منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

منصة إدلال | أفضل الدورات لاكتساب المهارات 2024

هذه هي منصة إدلال أفضل منصة عربية يمكنك من خلالها بدء الدورات عبر الإنترنت بسهولة و بشكل مجاني، و سيكون لبداية التعليم بطريقةبسيطة، و لهذا السبب يجب قراءة هذا المقال جيدًا، حتى تتمكن من ستعرف منه كيفية التسجيل في الموقع و يحتوي أيضا على أفضل مجموعة من الدورات.

كيفية التسجيل علي منصة إدلال للدورات

يمكنك التسجيل في منصة إدلال بكل سهولة و التسجيل مجاني، كل ما هو مطلوب منك هو ملء النموذج الخاص بك حتى تتمكن من بدء الدورات، بعد ذلك قم بالضغط على (اشتراك مجانا)، و بعد استكمال الاستمارة ستدخلها لتتلقى رسالة على بريد الكتروني، و بمجرد كتابة هذه الرسالة ستجد أنك قمت بالتسجيل و الاشتراك في الموقع.

منصة إدلال

1- مهارات التخطيط الشخصي

في هذه الدورة ستتعلم أفضل الخطوات للتخطيط الشخصي، و كيفية تحديد الأهداف المناسبة لك بحيث تكون قابلة للقياس من خطوات سهلة التطبيق، لذلك ابدأ بالتفكير في المستقبل قليلًا لترى ما هي أفضل نتيجة يمكن أن تحدث من خلال خططك المستقبلية.

ستعلم في هذه الدورة: 

  1. ما هو التخطيط؟، ما هي أهمية التخطيط؟.
  2. تبسيط عملية التخطيط.
  3. أهمية الوعي الذاتي.
  4. نموذج التخطيط (الواقع، الممارسات، المستقبل).
  5. تحليل SWOT لنقاط القوة و الضعف و التحديات و الفرص.
  6. بالنظر إلى المستقبل، ماذا نريد في المستقبل؟.
  7. معايير SMART GOALS.
  8.  تحويل الأهداف إلى أجندة عملية.

منصة إدلال 

2- القيادة و مهارات التخطيط الاستراتيجي

في هذه الدورة ستعرف ما الذي يجب أن يحدث حتى ينجح العمل و الخطة، و ما هو ضمان نجاح الأهداف أيضًا، و ستعرف خطوات تحقيق رؤية المؤسسات.

ستعلم في هذه الدورة:

  1. مقدمة لمفاهيم القيادة و التخطيط.
  2. مفاهيم التخطيط الاستراتيجي.
  3. التخطيط التشغيلي و التخطيط الاستراتيجي.
  4. الإدارة الاستراتيجية.
  5. طرق التخطيط.
  6. الرؤية و الرسالة و القيم.

لينك الكورس من هنــــــــا.

3- القيادة و تحليل المشاكل و اتخاذ القرار

هنا في هذه الدورة سوف تساعدك على معرفة القيادة، و كيفية تعلم المهارات التي تساعدك على تحليل المشاكل، و كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة، و ستعرف أيضًا ما هي الشروط و الصفات المناسبة، و ستتعلم الفرق بين صنع القرار و اتخاذ القرار.

ستعلم في هذه الدورة:

  1. شروط و أحكام القيادة.
  2. تحديد مفهوم القيادة.
  3. المفاهيم و المصطلحات.
  4. تحليل المشكلات.
  5. صنع القرار و اتخاذ القرار.

4- التفكير التصميمي

في هذه الدورة سوف تفهم كيف سيساعدك التفكير التصميمي على إنجاز المشاريع، و من خلال أفضل الخطوات العالمية و البسيطة التيتتناسب مع الوقت الحالي.

5- التأثير و تطوير الذات

هنا سوف تعرض مهارات التغيير و التأثير في المجتمع، و لماذا يجب أن تكون مؤثراً؟، من هم المؤثرون؟، و هل ستحتاج إلى كسر عاداتك وتقاليدك من أجل إحداث تأثير؟، ستعرف كل هذا خلال الدورة، بالإضافة إلى حديث رائع عن تطوير الذات، لذلك أنصحك بأخذ هذه الدورة.

منصة إدلال

6- إدارة التغيير

سوف تتعرف على أفضل المفاهيم في الوقت الحاضر، ما هو مفهوم التغيير الذي يجب أن يحدث، و ما هي التحديات التي سيحدث بعدهاالتغيير، و هل هو حقيقي أم لا، و كيف يمكننا الاستفادة منه للشركات و الناس في المستقبل، و ستعرف كيف تتعامل معها من

أجل تحقيق فرص كبيرة من النجاح.

منصة إدلال