منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

هل تعلم أن بإمكانك تعلم اللغة الإنجليزية من خلال قنوات البودكاست؟ توجد العديد من قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، والتي ستساعدك على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لديك، حيث انتشر مصطلح البودكاست في الآونة الأخيرة وأصبح بإمكانك تعلم أي لغة أو مهارة من خلاله أو تطوير ذاتك، وهو عبارة عن أداة تستخدم في سلسلة وسائط متعددة، أو حلقات مرئية أو صوتية.

يمكنك تحميل قنوات البودكاست أو الاستماع لها مباشرة أو رؤيتها كمقاطع فيديو، وبالتالي ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية وتطويرها، ولتعدد قنوات البودكاست وانتشارها على مدى كبير عبر الإنترنت، وفرنا لك في هذا المقال أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية “بودكاست All Ears English”

بودكاست All Ears English من أكثر قنوات البودكاست الهامة التي ستساعدك على تعلم ثقافة البلاد الأجنبية، حيث ستتعلم عن ثقافة أمريكا بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك يكون التعلم بشكل ممتع ومميز يجعلك تقبل على التعلم من خلال هذا البرنامج المميز وتنتظر الحلقات الجديدة؛ كما ستتعلم أيضًا اللغة الإنجليزية وأهم القواعد الخاصة بها.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية “بودكاست 6 Minute Vocabulary”

ستتعلم الجانب الأكاديمي من اللغة الإنجليزية من خلال بودكاست  6 Minute Vocabulary بكل سهولة، حيث أنه بودكاست خاص بتعليم الكلمات التخصصات في اللغة الإنجليزية المستخدمة في المقالات والكتب والأبحاث والمراجع، وكذلك أيضًا أهم التعبيرات المستخدمة في كتابة الأبحاث والمقالات.

ولذلك إذا كنت ترغب في تعلم الجانب الأكاديمي من اللغة الإنجليزية فبودكاست 6 Minute Vocabulary هو البودكاست الأنسب لك، حيث سيفيدك في حالة كنت تحتاج تعلم اللغة الإنجليزية من أجل الدراسة أو تعلم اللغة الأكاديمية الرسمية التي تخص المعاملات البحثية أو حتى المعاملات الحكومية، والجدير بالذكر أنه سيساعدك على تطوير مهارتي القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.

 قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

بودكاست The English We Speak

يعتبر بودكاست The English We Speak من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث ستتعلم من خلاله أهم التعبيرات والجمل باللغة الإنجليزية، كما ستتعلم طريقة المحادثات وما هي أهم المستجدات الموجودة في اللغة الإنجليزية، وستتعلم من خلال حلقات أسبوعية قصيرة مدتها لا تتعدى ال 4 دقائق لضمان فهم واستيعاب المتعلم، كما تكون الحلقات عبارة عن محادثات قصيرة بين شخصين أو أكثر يتم من خلالها عرض موضوع محدد بطريقة سلسلة وممتعة.

بودكاست English 101

بودكاست English 101 عبارة عن حلقات صوتية مميزة يمكنك من خلالها تعلم الإنجليزية بكل سهولة، كما يتم إرفاق مع كل حلقة ملف Pdf لضمان التعلم بشكل سلس وفهم واستيعاب ما يتم تعلمه، كما أنه يهتم بتعليمك قواعد اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك فهو مناسب لجميع المستويات في اللغة الإنجليزية؛ ولذلك إذا كنت من المبتدئين أو المتوسطين أو حتى المتقدمين في اللغة الإنجليزية سيفيدك بودكاست English 101 بالتأكيد في تعلم العديد من الأمور الخاصة باللغة الإنجليزية.

بودكاست BBC Learning English Drama

سيساعدك بودكاست BBC Learning English Drama على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الآداب الكلاسيكية والروايات والدراما، والقصص الكلاسيكية؛ ولذلك إذا كنت من الأشخاص التي تفضل الأدب الكلاسيكي أضمن لك الاستمتاع من خلال بودكاست BBC Learning English Drama، كما أنه لا يعرض القصص الكلاسيكية القديمة فحسب، بل أنه يعرض القصص الحديثة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك تتميز حلقات هذا البودكاست أنها لا تزيد عن 10 دقائق لضمان استيعاب المتعلمين.

بودكاست Speak English من ESLPod

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة من خلال بودكاست Speak English من ESLPod، وهو بودكاست شهير تم تصنيفه من أفضل قنوات بودكاست تعلم اللغة الإنجليزية حول العالم، وستتعلم من خلاله أهم الدروس الخاصة بثقافة الولايات المتحدة الأمريكية، كما ستتعلم أهم الكلمات في اللغة الإنجليزية المستخدمة في المحادثات اليومية، بالإضافة إلى ذلك تحتوي كل حلقة على نص أو اسكريبت يمكنك الاطلاع عليه لضمان فهمك واستيعابك لما تتعلمه.

بودكاست Learning English News Review

ستتعلم من خلال بودكاست Learning English News Review المقدم من الإذاعة البريطانية BBC أهم القصص والأخبار باللغة الإنجليزية، كما أنه سيساعدك على تعلم العديد من الكلمات المستخدمة في اللغة الإنجليزية والمذكورة في القصص والأخبار التي يتم عرضها، والجدير بالذكر أن الحلقة لا تتعدى مدتها 10 دقائق، كما أن الحلقات يتم بثها بشكل أسبوعي وتعرض الأخبار باللغة الرسمية واللغة العامية أيضًا؛ وذلك حتى تكون قادرًا على التركيز وتعرف عن اللغة وتتعلمها بشكل أفضل.

بودكاست Business English

سيساعدك بودكاست Business English في تعلم اللغة الإنجليزية من أجل العمل، خاصةً إذا كنت تريد البدء في عمل ما في الدول الأجنبية، حيث أنك ستتعلم من خلاله العديد من الموضوعات المهمة التي تخص مجال البزنس؛ ولذلك في حالة كنت ترغب في بدء بيزنس خاص بك في الدول الأجنبية وتبحث عن مصدر يساعدك في تعلم الكثير من الموضوعات الهامة في البيزنس باللغة العربية، فبودكاست Business English من أفضل قنوات البودكاست المناسبة لك.

 قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية “بودكاست Learn English”

بودكاست Learn English من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، وهو مقدم من المعهد البريطاني والدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنه برنامج مميز لجميع عشاق كرة القدم، ستعرف من خلاله أكثر عن الدوري الإنجليزي وستتعلم العديد من المصطلحات الخاصة بكرة القدم باللغة الإنجليزية، كما ستتعلم من خلاله أهم المفردات والمهارات الخاصة باللغة الإنجليزية، وكذلك أيضًا القواعد اللغوية، بالإضافة إلى احتوائه على اختبارات اللغة الإنجليزية الأخرى.

بودكاست Voice of America

ستتعلم من خلال بودكاست Voice of America اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية، وهو مناسب لجميع المستويات في اللغة الإنجليزية؛ ولذلك إذا كنت من المبتدئين، أو المتوسطين، أو المتقدمين في اللغة الإنجليزية سيفيدك  بودكاست Voice of America بالتأكيد وبإمكانك التعلم من خلاله عن طريق الاستماع أو القراءة؛ وذلك لأن جميع حلقات البودكاست تتضمن النص الموجود في الحلقة، كما أنك ستتعلم من خلال مواضيع مختلفة يتم مناقشتها في الحلقات مثل التكنولوجيا، العلوم، الحياة، الصحة، الأخبار، الثقافة، وغيرهم.

بودكاست Minutes English 6

بودكاست Minutes English 6 من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، وهو مناسب للمستوى المبتدئ والمستوى المتوسط، كما أنه يحتوي على حلقات مميزة تتضمن محتوى يتميز بالتنوع، والجدير بالذكر أن البودكاست مقدم من BBC، وهي هيئة الإذاعة البريطانية العريقة، بالإضافة إلى ذلك تتميز حلقات البودكاست بأنها قصيرة؛ وذلك للبعد عن الملل ولضمان فهمك واستيعابك للمحتوى المقدم وما تتعلمه من خلاله؛ ولذلك كل ما عليك هو تخصيص 6 دقائق فقط للاستفادة فيهم من حلقات البودكاست المميزة.

وفي الختام بعد أن تعرفت على أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، يمكنك الاستفادة من هذه القنوات وبدء من خلالها رحلتك التعليمية في تعلم اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر من أهم اللغات وتعلمها أصبح ضرورة في العصر الحالي.