منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل أدوات صناعة المحتوى

Sponserd Ads

يحتاج كل صناع المحتوى إلى أدوات صناعة المحتوى التي تساعدهم في إنشاء محتوى مميز وبجودة عالية، سواء محتوى مرئي أو محتوى مكتوب، وتوجد العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة التي ستساعدك في إنشاء محتوى جديد، ولكن عليك أن تعرف أن صناعة المحتوى ليست بالأمر السهل، فكل مجال يحتاج إلى الكثير من المجهود لإتقانه والنجاح والتميز فيه، ولتعدد الأدوات الخاصة بصناعة المحتوى وفرنا لك في هذا المقال أفضل أدوات صناعة المحتوى، تابع هذا المقال لتعرف ذلك.

أدوات صناعة المحتوى “PowerPoint”

أداة PowerPoint من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها في صناعة المحتوى، حيث يستخدمها الكثير من صناع المحتوى في إنشاء الشرائح وتنظيم العروض التقديمية بطريقة مميزة.

أدوات صناعة المحتوى “Feedly”

يمكنك استخدام Feedly المميز للاشتراك في روابط الخلاصات لأي موقع لديه تدوينات، حيث بالطبع توجد العديد من المواقع الموجودة على الإنترنت والتي تمتلك مدونات ومن الصعب أن تتابع كل ذلك يوميًا؛ ولذلك سيساعدك Feedly في جمعها كلها في مكان واحد، وبالتالي ستصل إليك جميع التحديثات، وبإمكانك قرائتها ومعرفة منها الأفكار المميزة، والجدير بالذكر أن Feedly يتيح لك إمكانية تصنيف تلك الخلاصات وفقًا للاهتمامات الخاصة بك، وبالتالي سيتمكن من اقتراح عليك المواقع المهمة.

أداة Gifs

ستساعدك أداة Gifs في إضافة الطابع الإنساني على علامتك التجارية، حيث ذلك سيساعدك في أن تجعل الشركة الخاصة بك تظهر بشكل أكثر حيوية، كما بإمكانك أن تستخدم موقع Giphy لتحصل من خلاله على صور متحركة موجودة بالفعل داخل الموقع، بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلاله أيضًا إنشاء صورك الخاصة.

أداة Microsoft Word

تعتبر أداة Microsoft Word من أفضل أدوات صناعة المحتوى، والتي تتميز بالعديد من الخصائص المميزة، ومنها ميزة التدقيق الإملائي والرفع بشكل مباشر للمدونة، حيث بإمكانك أن تختار الكتابة كتدوينة من صفحة النماذج في Microsoft Word وسيقدم لك خاصية الرفع للمدونة الخاصة بك بشكل مباشرة مع إمكانية الاحتفاظ بأي تنسيق قمت باستخدامه في ورد.

 أدوات صناعة المحتوى
أدوات صناعة المحتوى

Google

يمكنك أن تستخدم جوجل بالطبع للبحث عن أي معلومات ترغب في معرفتها أو أسئلة تريد إجاباتها، وفي الفترة الأخيرة تأرشف جوجل وأصبح يعرض الأسئلة وفقًا لكمية البحث التي تحدث عليها تلقائيًا، وبالتالي يمكنك استخدام Google للحصول على أي أفكار تحتاجها بشكل عام أو أفكار لكتابة المحتوى، كما بإمكانك أن تستخدم صور جوجل لاستلهام منها صور للمدونة الخاصة بك.

أداة Meme Generator

أداة Meme Generator من أفضل أدوات صناعة المحتوى التي تساعدك في إلتقاط صور مضحكة ووضع عليها نصوصًا جذابة في الجزء الأعلى من الصور، وبالتالي يمكنك استخدام تلك الصور في تسويق المحتوى عبر الإنترنت، حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تجذب الجمهور المستهدف.

Sponserd Ads

أداة SurveyMonkey

ستتمكن من خلال أداة SurveyMonkey والتي تعتبر من ضمن أفضل أدوات صناعة المحتوى من إنشاء وعمل استطلاعات واختبارات واستطلاعات، بالإضافة إلى ذلك توفر لك إمكانية تخصيص الاستطلاعات باستخدام الشعار الخاص بك، وكذلك أيضًا علامتك التجارية، والجدير بالذكر أنها تقدم لك  تحليلات تستطيع من خلالها تتبع أداء المحتوى ومعرفة أراء العملاء لديك.

أداة Ahrefs

ستساعدك أداة Ahrefs الخاصة بتسويق المحتوى في إجراء عملية بحث عن الكلمات المفتاحية وكيفية معرفة الكلمات الرئيسية ذات الأداء الجيد، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك الأداة في معرفك مدى جودة أداء المحتوى في المجال الخاص بك، كما بإمكانك من خلال أداة Ahrefs إنشاء محتوى مميز لتحسين أداء موقعك، وكذلك أيضًا ستساعدك في تحديد المنافسين.

أداة Canva

أداة Canva من أفضل أدوات صناعة المحتوى التي يمكنك من خلالها تعديل الصور لجعلها تظهر بشكل مميز وأكثر احترافية، وبالتالي يمكنك استخدام تلك الصور في المحتوى الخاص بك، حيث توفر لك الأداة إمكانية تصميم الصور وإنشاء الرسومات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك ستوفر الأداة عليك الكثير من الجهد والتعب والساعات التي قد تقضيها في إنشاء الصور باستخدام برنامج Photoshop، والجدير بالذكر أن الأداة تتميز باحتوائها على أدوات خاصة بإنشاء الصور وأدوات تحرير، وبالتالي ستساعدك في أن تصيغ المحتوى المرئي لمنصات الوسائط الاجتماعية.

 أدوات صناعة المحتوى
أدوات صناعة المحتوى

أداة Trello

ستساعدك أداة Trello في تنظيم المهام الخاصة بك، حيث أنها أداة سهلة ومرنة يمكنك من خلالها إدارة أي مشروع، ويكون ذلك من خلال الحصول أولًا على لوحة كبيرة ثم يتم تقسيمها إلى مهام، ومن ثم يتم توزيع تلك المهام وتحديد وقت مناسب للانتهاء من كل مهمة، والجدير بالذكر أن اللوحة مقسمة إلى مراحل وهي أفكار، كتابة، تعديل، نشر، حيث يتم إضافة أي أفكار تخطر بعقلك في مرحلة الأفكار، ثم بعدها يتم كتابة تلك الأفكار في شكل محتوى، وتأتي بعد ذلك مرحلة التعديل التي تقوم من خلالها بتعديل المحتوى الذي كتبته، وأخيرًا مرحلة النشر التي تقوم فيها بنشر محتواك ومشاركته مع جمهورك.

أداة Evernote

ستتمكن من خلال أداة Evernote أن تدون الملاحظات الخاصة بك عبر الإنترنت، وذلك في شكل بسيط ومنظم، كما ستساعدك
في كتابة المحتوى بشكل مباشر على سطح المكتب أو تطبيق الهاتف، وكذلك أيضًا تدوين الملاحظات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام أداة Evernote في تقويم محتواك، ولتعدد مزايا الأداة تعتبر من أفضل أدوات صناعة المحتوى الرقمي، والتي لا غنى عنها لكل من يريد صناعة محتوى أكثر احترافية.

أداة Snappa

أداة Snappa من أفضل أدوات صناعة المحتوى التي ستستطيع من خلالها الوصول إلى أكثر من 500000 صورة عالية الدقة وبشكل مجاني تمامًا، كما أنها ستساعدك في إنشاء رسومات في خلال دقائق معدودة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك أداة Snappa في جعل عملية تصميم الرسوم بسيطة وتتم بسرعة، والجدير بالذكر أنها تحتوي أيضًا على صور مخزنة بشكل عالي الدقة حتى تجعل التصميمات تظهر بشكل احترافي.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل أدوات صناعة المحتوى، وبالتالي إذا كنت من صناع المحتوى يمكنك الاستفادة من هذه الأدوات الرائعة في إنشاء محتوى مميز يجذب جمهورك.