منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعرف على أفضل برامج الفوتوشوب

Sponserd Ads

انتشرت برامج الفوتوشوب مؤخرًا، والتي من خلالها تستطيع التعديل على الصور، وكذلك أيضًا التعديل على الألوان، والكتابة على الصور، وإضافة التأثيرات وغيرها من التعديلات المختلفة، حيث أن إحراج الصور بشكل احترافي بعد تعديلها هو عمل المحترفين في عالم التصوير؛ ولذلك نجد الكثير يبحثون عن أفضل برامج الفوتوشوب التي تساعدهم في ذلك.

وبالطبع توجد الكثير من تلك البرامج، والتي تمكنك من تعديل الصور وإضافة التأثيرات المختلفة؛ ولذلك وفرنا لك في هذا المقال أفضل برامج الفوتوشوب التي ستساعدك في تعديل الصور ودمجها، بالإضافة إلى حذف الخلفية الخاصة بالصورة وإضافة خلفية أخرى وغيرها من التعديلات المختلفة.

برامج الفوتوشوب “PicsArt Photo Editor”

برنامج PicsArt Photo Editor من أفضل برامج الفوتوشوب التي يمكنك استخدامها في تعديل الصور، حيث أنه برنامج شهير يحتوي على العديد من الأدوات التي ستساعدك في تعديل الصور وإضافة التأثيرات، وكذلك أيضًا التعديل على الألوان الخاصة بالصور بشكل احترافي، بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلاله دمج الصور، وكتابة النصوص عليها، وكذلك أيضًا قصها بكل احترافية، كما بإمكانك إزالة الخلفية وجعلها بصيغة PNG وإضافة تأثيرات وفلاتر مختلفة.

برامج الفوتوشوب “برنامج Snapseed”

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج الفوتوشوب التي تساعدك في تعديل الصور فإن برنامج Snapseed الشهير هو الأنسب لك، وهو البرنامج الذي تمتلكه شركة جوجل المعروفة، حيث سيساعدك في تصميم الصور وتعديلها بكل احترافية، كما يمكنك من خلاله إضافة العديد من التأثيرات المختلفة على الصور؛ وذلك لأن به الكثير من الإمكانيات المتطورة، والتي تجعله التطبيق المفضل لدى الكثير من الهواة والمحترفين.

برنامج Luminar

يمكنك من خلال برنامج Luminar تعديل الصور بشكل كامل، كما أنه من أفضل البرامج التي يستخدمها المحترفون في الصور الخاصة بالمناسبات والصور الشخصية، وذلك لإمكانياته الرائعة التي يتمتع بها، حيث سيساعدك في تعديل الصور بشكل احترافي نظرًا لما يحتوي عليه من الفلاتر والمؤثرات المختلفة، كما أن من ضمن مميزات برنامج Luminar التي تجعل الجميع يقبلون على استخدامه أن مساحته قليلة، والرسوم التي يتم دفعها قليلة مقارنة بالبرامج الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك يعتمد برنامج Luminar على تقنيات الذكاء الصناعي لتحسين تلقائيًا، كما أن به الكثير الجرافيكس والقوالب التي يمكنك إضافتها للصورة لجعلها أكثر احترافية، ولكن رغم كل تلك المميزات التي يتمتع بها برنامج Luminar إلا أنه لا يحتوي على ميزة تصميم الصور، وبالتالي لا يمكنك استخدامه إلا في تعديل الصور فقط.

برامج الفوتوشوب
برامج الفوتوشوب

برنامج Photo Lab Picture Editor

سيساعدك برنامج Photo Lab Picture Editor في تعديل الصور بشكل احترافي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من التأثيرات المختلفة، والتي يمكنك إضافتها للصور لجعلها أكثر احترافية، كما أن التأثيرات طبيعية وواقعية مما يجعل البرنامج من البرامج المميزة التي يفضلها المستخدمون في تعديل الصور، بالإضافة إلى ذلك سيساعدك البرنامج في تحرير الصور وإضافة إطارات مختلفة عليها، كما يمكنك استخدامه من إنشاء تجميعات من الصور الخاصة بك في صورة واحدة.

برنامج Adobe Lightroom

برنامج Adobe Lightroom من أهم برامج الفوتوشوب المميزة، والذي يحتوي على العديد من المزايا التي ستساعدك في تعديل الصور، بالإضافة إلى أن به برنامج كاميرا مدمج مع ميزات متقدمة، كما أنه يحتوي على إعدادات مسبقة وضبط التعرض للضوء، وكذلك أيضًا يتميز باحتوائه على صيغة RAW للصور.

برنامج Airbrush

سيساعدك برنامج Airbrush في تعديل الصور، وخاصةً صورك الشخصية بكفاءة عالية، حيث أن به الكثير من الخواص والإمكانيات التي تجعل الصور تبدو أكثر احترافية، كما أنه تطبيق شهير يستخدمه حوالي مليون مستخدم، بالإضافة إلى أنه حاز على تقييم عالٍ على متجر جوجل بلاي وأبل استور، ولكن رغم تعدد مزايا برنامج Airbrush إلا أنه يحتوي على الكثير من الإعلانات التي تظهر لك أثناء استخدامك للبرنامج، وبالطبع هذا أمر صغير مقارنةً بمميزات البرنامج الرائعة.

Sponserd Ads

برنامج Bonfire Photo Editor Pro

بإمكانك من خلال برنامج Bonfire Photo Editor Pro إضافة الفلاتر على الصور من بين العديد من الفلاتر المتاحة، والتي منها فيلتر فانسي الذي يحول الصور إلى رسم بالتلوين الزيتي، وكذلك أيضًا فلاتر أبيض وأسود، وفلاتر HDR، كما يمكنك من خلال البرنامج تعديل الصور لتظهر بصورة أكثر احترافية؛ ولذلك يعتبر البرنامج من البرامج الرائعة المستخدمة من قبل الكثير من المصورين والمحترفين.

برامج الفوتوشوب “برنامج GIMP”

يستخدم الكثير من المطورين برنامج GIMP بديلًا لبرنامج Photoshop، وذلك لما يتمتع به البرنامج من مزايا رائعة يمكنك استخدامها في تعديل الصور لتظهر بشكل احترافي، كما أنه مجاني تمامًا، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على خاصية تصميم الصور، وبالتالي يمكنك تصميم الصور وتعديلها بكل سهولة من خلاله.

كما أن العديد من المستخدمين يقبلون على استخدامه؛ لأن به
نطاق واسع من صيغ الملفات التي بإمكانهم استغلالها، بالإضافة إلى ذلك فهو متاح لجميع أنظمة التشغيل، وكذلك أيضًا حجمه أقل من حجم Photoshop، فبالتالي يمكنك تحميله دون أن يشغل مساحة كبيرة على جهازك.

وبالطبع كما أن لكل برنامج مميزاته، فإن به بعض العيوب أيضًا، ومن عيوب هذا البرنامج أنه يحتاج إلى خبرة مسبقة لاستخدامه؛ ولذلك إذا كنت تستخدمه لأول مرة فستحتاج لبعض الوقت حتى تتأقلم معه وتعرف طريقة استخدامه.

برامج الفوتوشوب
برامج الفوتوشوب

برنامج PhotoScape X

سيساعدك برنامج PhotoScape X في تعديل الكثير من الصور في نفس الوقت، كما أن به العديد من الفلاتر والمؤثرات المميزة التي ستجعل الصور تظهر بشكل احترافي، بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلاله التقاط صور Screenshots، كما أن به الكثير من القوالب التي بإمكانك استخدامها في جعل الصور تبدو أكثر جمالًا، ولكن رغم تعدد مميزات البرنامج إلا أن به بعض العيوب ومنها أنه لا يحتوي على بعض الخصائص المتقدمة الموجودة في برنامج Photoshop، بالإضافة إلى ذلك فإن واجهة المستخدم به قديمة، وبالتالي حتى تتعود عليه ستحتاج إلى بعض الوقت.

برنامج Pixlr

برنامج Pixlr من أكثر برامج الفوتوشوب أهمية، وهو برنامج شهير طورته شركة AutoDesk، حيث يتمتع البرنامج بالعديد من المزايا الرائعة والتي منها امتلاكه لعدد هائل من الفلاتر والمؤثرات التي يمكنك إضافتها للصور لجعلها تظهر بشكل احترافي، بالإضافة إلى ذلك بإمكانك من خلاله الرسم على الصور، والجدير بالذكر أن بإمكانك استخدام البرنامج بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي رسوم.

برنامج Prisma Photo Editor

ستتمكن من خلال برنامج Prisma Photo Editor المجاني من تعديل الصور وإضافة إليها العديد من الفلاتر والمؤثرات الرائعة، كما بإمكانك من خلاله تحويل صورك الشخصية إلى لوحات فنية جميلة؛ ولذلك نجد الكثير من الخبراء ومحترفي التصوير ينصحون باستخدامه لما يتمتع بمزايا رائعة.

برنامج Fotor Photo Editor

برنامج Fotor Photo Editor سيساعدك في تعديل الصور الخاصة بك، بالإضافة إلى ضبط الإضاءة واللون في الصور، كما يمكنك من خلاله تحسين صورك؛ وذلك لأن به أداة تحسين الصور، وكذلك أيضًا سيساعدك في إضافة الفلاتر المختلفة، حيث أنه به مائة فلتر، والجدير بالذكر أن بإمكانك استخدام البرنامج دون دفع أي مقال؛ وذلك لأنه مجاني تمامًا.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل برامج الفوتوشوب التي يمكنك استخدامها في التعديل على الصور وإضافة التأثيرات المختلفة، وبالتالي يمكنك اختيار منهم ما يناسبك لاستخدامه في تحرير الصور بشكل احترافي.