منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعرف على أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

Sponserd Ads

يبحث الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية والشركات والمسوقين عن أفضل أدوات التسويق الإلكتروني التي تساعدهم في أعمالهم التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تساعدهم في التحليل والحصول على أدق البيانات، وبالتالي يكون بإمكانهم استهداف العملاء بكل سهولة.

ويعتبر التسويق الإلكتروني من أهم المجالات التنافسية، حيث يوجد العديد من المسوقين والتقنيات والخطط التسويقية، وخاصةً مع انتشار السوشيال الميديا في العصر الحالي، تابع هذا المقال لتعرف أفضل أدوات التسويق الإلكتروني التي ستساعدك في بناء استراتيجية قوية واستهداف العملاء بكل سهولة.

أدوات التسويق الإلكتروني “أداة Buffer”

أداة Buffer هي أداة شهيرة من أدوات التسويق الإلكتروني، وهي مهمة جدًا ستساعدك في إدارة وقتك بشكل صحيح، حيث تعمل على تقليل الوقت والجهد من خلال جدولة المنشورات وتحديد وقت للنشر على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر ولينكد إن وفيسبوك وغيرهم، وبالتالي ستتمكن من نشر المنشورات في أي وقت تريده حتى وإن كنت مشغولًا في ذلك الوقت، وذلك من خلال جدولة البوستات على أداة Buffer، والجدير بالذكر أن الأداة تتميز بخاصية اختصار الروابط، وبالتالي سيكون بإمكانك معرفة الإحصائيات عن المنشورات التي يتم نشرها.

أدوات التسويق الإلكتروني “أداة WordPress”

ستساعدك أداة WordPress في إنشاء موقعك الخاص بكل سهولة، وذلك دون الاحتياج إلى أي مهارات في الكود، حيث يمكنك بكل سهولة عمل موقع خاص بك والبدء في النشر عليه من خلال أداة WordPress.

أداة Proof

تتميز أداة Proof بالعديد من المميزات الرائعة مما يجعلها من أفضل أدوات التسويق الإلكتروني، حيث ستساعدك في زيادة التحويلات على الموقع الخاص بك، كما بإمكانك من خلالها أن تحدد زوار موقعك ومعرفة رحلتهم عبر الموقع الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك توجد بها ميزات Live and Hot Streak Live Notification، والتي ستساعدك في جذب العملاء إلى العلامة التجارية الخاصة بك.

أداة Google Analytics

تعتبر أداة Google Analytics من أهم وأفضل أدوات التسويق الإلكتروني، والتي ستساعدك في الحصول على نتائج الموقع الخاص بك بعد تحليل المواقع الإلكترونية، حيث ستعرف من خلالها كل البيانات والمعلومات الخاصة بزوار موقعك، بالإضافة إلى معرفة أعدادهم، وذلك من خلال مجموعة من الإحصائيات توفرها الأداة لك.

كما أن أداة Google Analytics ستساعدك في تطوير المحتوى الخاص بموقعك، وذلك من خلال معرفة أكثر الكلمات المستخدمة من قبل الزائر في عمليات البحث، وبالتالي سيكون بإمكانك أن تحلل المحتوى الخاص بموقعك وتعرف أهم نقاط الضعف وتعمل على تعزيزها.

أدوات التسويق الإلكتروني
أدوات التسويق الإلكتروني

أداة Semrush

أداة Semrush من الأدوات الهامة التي ستساعدك في معرفة الروابط التي تمت مشاركتها للموقع الخاص بك، وكذلك أيضًا موقع المنافسين، كما أنها تعمل على تحليل موقعك، بالإضافة إلى تحليل الكلمات المفتاحية المراد استهدافها، وستساعدك الأداة أيضًا في معرفات الصفحات الخاصة بموقعك التي تمت أرشفتها في جوجل، والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن أداة Semrush هي أداة مدفوعة إلا أنها من أفضل الأدوات التي يفضلها الكثير من المسوقين.

أداة HubSpot

يمكنك من خلال أداة HubSpot تطوير الأعمال الخاصة بك، وذلك من خلال الكثير من الأدوات المجانية، والتي ستساعدك في زيادة عدد الزوار، بالإضافة إلى زيادة معدلات قريبة مع أدوات المبيعات المقدمة، كما أنها ستساعدك في تحليل سلوك زوار الموقع الخاص بك، وكذلك أيضًا سيكون بإمكانك إرسال رسائل البريد الإلكتروني وكافة البيانات الخاصة بك بشكل مجاني تمامًا إلى CRM.

Sponserd Ads

والجدير بالذكر أن HubSpot سيساعدك في التواصل مع العملاء المحتملين وتتبع رسائل البريد الإلكتروني، كما سيساعدك في إثبات عائد الاستثمار لحملات التسويق الواردة، بالإضافة إلى تحليل العملاء المتوقعين، وتقصير دورات المعاملات، وبالتالي تعتبر الأداة من أكثر الأدوات أهمية بالنسبة للمسوقين.

أداة Bitly

أداة Bitly من الأدوات الهامة التي ستساعدك في اختصار الروابط الخاصة لموقعك، حيث بالطبع عند نسخ الرابط الأصلي يظهر بشكل كبير؛ ولذلك تساعدك أداة Bitly في تقصيره ليظهر بشكل أفضل عند مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما ستساعدك في الحصول على المعلومات والبيانات الدقيقك عن الأشخاص الذين قاموا بالضغط على الروابط التي تم اختصارها، وذلك من خلال تحليل وتتبع زوار الموقع الخاص بك.

أداة Ahrefs

ستساعدك أداة Ahrefs، وهي أداة تحليلية في معرفة أهم الصفحات التي تحصل على عدد كبير من الزوار، كما أنها تساعدك في زيادة حركة المرور على موقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى ذلك بإمكانك من خلالها معرفة مقدار الحركة التي يتم نقلها إلى مواقع المنافسين.

كما أن أداة Ahrefs من أهم الأدوات التي يمكنك من خلالها تحديد نقاط الضعف في محتواك والعمل على تعزيزه، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك في التحقق من الذي يربط بين منافسيك، كما ستعرف ما هي الصفحات المفضلة الخاصة بهم.

أدوات التسويق الإلكتروني
أدوات التسويق الإلكتروني

أداة Yoast

يمكنك من خلال أداة Yoast تحسين المحتوى الذي يتم نشره على موقعك لضمان ضهوره في الصفحات الأولى لمحركات البحث، كما أنها ستساعدك في معرفة مدى جودة صفحتك؛ وذلك لأنها تقيم قابلية القراءة للصفحة الخاصة بك ويمنحك درجة Flesch Reading Ease.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلالها أن تختار محتوى جديد، وكذلك أيضًا التركيز على الكلمات الرئيسية لتحسين ظهورك في مواقع البحث، كما أنها ستساعدك في تحديث أحدث محركات البحث.

أدوات التسويق الإلكتروني “أداة Google AdWords”

أداة Google AdWords من أفضل أدوات التسويق الإلكتروني، وهي أداة شهيرة يستخدمها الكثير من المسوقين للإعلان عن النشاط التجاري الخاص بهم، كما أنها ستساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية ذات معدل بحث عالٍ؛ وذلك لضمان ظهور موقعك في الصفحات الأولى لمحركات البحث، وبالتالي ستحصل على العديد من الزوار لموقعك، بالإضافة إلى ذلك فهي وسيلة رائعة تساعدك في عرض المنتجات أو الخدمات الخاصة بك على صفحات نتائج جوجل.

أداة Facebook Ads Manager App

ستساعدك أداة Facebook Ads Manager App في متابعة نشاط الحملات الإعلانية، وكذلك أيضًا إدارة الحملات الإعلانية عبر فيسبوك، بالإضافة إلى تشغيل وإيقاف الحملات، كما أن أداة Facebook Ads Manager App ستساعدك في إمكانية إجراء التعديلات على الحملات الإعلانية التي تقوم بها.

أداة Hootsuite

أداة Hootsuite من أهم الأدوات التي ستساعدك المسوقين، وخصوصًا في الشركات، حيث ستساعدك في إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية للشركات، كما أنها توفر لك إمكانية جدولة البوستات على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت المناسب لك، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعدك في تتبع المحادثات العامة حول العلامة التجارية الخاصة بك، وكذلك أيضًا حساب عائد التحويلات والاستثمار.

ولذلك بعد أن تعرفت على أفضل أدوات التسويق الإلكتروني، بإمكانك كمسوق إلكتروني، أو صاحب موقع إلكتروني أو شركة أن تستخدم الأدوات التي تناسبك منها لاستهداف عملائك وضمان نجاح نشاطك التجاري.