منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل 6 مواقع لعمل عروض تقديمية محترفة

Sponserd Ads

هناك العديد من المواقع والبرامج التى تقوم بعمل عروض تقديمية محترفة وبشكل متميز سواء عن طريق الإنترنت أو يتم تحميلها على الجهاز لاستخدامها.

ولكن قبل أن نعرف ما هى المواقع ندعوا نعرف ما هى العروض التقديمية وفيما تستخدم.

عروض تقديمية

مفهوم ال عروض التقديمية:

هو اداه من أدوات التواصل مع الجمهور، كما إنه استثمار تسويقى لكل أفراد المجتمع  فهو يستخدم فى عرض البحوث، وايضا عرض بيانات معينه، كما إنه يستخدم فى عرض الشروحات المختلفة. 

 

أهمية استخدام ال عروض التقديمية: 

  • إذا كنت طالب جامعى أو طالب فى الدراسات العليا فأنت فى حاجه إلى تعلم ومعرفه المواقع التى تستخدم فى عمل عروض تقديمية محترفة.
  • تجذب الجمهور إليك أثناء التحدث أو التقديم. 
  • تعمل على إيصال الرساله الخاصه بالموضوع الذى تتحدث عنه بشكل اسرع وأسهل.
  • إبراز العناصر التى تريد من جمهورك أو المستمعين التركيز عليها أثناء تقديمك للعرض.
  • كما أنك إذا اتقنت استخدام هذة الاداه يمكنك الاستفادة منها عن طريق التقديم على وظيفه هلى مواقع العمل الحر .
  • يمكنك الاعتماد عليها لتقديم الشروحات فى المجالات المختلفه فى الشركات أو المؤسسات.
  • كما إنه توفر العديد من الوقت والجهد وتساعد المقدم على استعراض كل ما يريده بدون ارتكاب أخطاء أو الارتجال أثناء تقديم العرض. 

 

 

 

Sponserd Ads

أفضل 6 مواقع لعمل عروض تقديمية:

  1. عن طريق متصفح كروم ويعتبر هو اسرع وأسهل طريق لعمل عروض تقديمية بشكل محترف ومجانى، بمجرد الضغط على جوجل كروم يظهر لك فى أعلى الشاشه قائمة بالبرامج ومن هذة البرامج برنامج Slides وبمجردالضغط عليه يتم فتح Google slides وهو برنامج مجانى بالكامل وبها العديد من القوالب الجاهزة، وايضا يمكنك انشاء قالب جديد.
  2. برنامج PowerPoint online : هو برنامج مدفوع، ولكن توجد بخ نسخه مجانية اونلاين ولكن ليس بها كافة الامتيازات التى توجد فى النسخة المدفوعة، وهو برنامج احترافى ولكن النسخة المجانية منه غالية فى الثمن.
  3. موقع beautiful.ai: هو من أفضل المواقع التى تستخدم فى عمل عروض تقديمية بكشل احترافى وهو مدفوع ولكن به جزء مجانى لعمل بعض العروض التقديمية البسيطه وغالبا هو موقع ممتاز للطلبه الذين يقومون بعمل Presentation بشكل مستمر.
  4. موقع fgma:  هو من المواقع المحترفه فى عمل ال عروض التقديمية، وايضا به نسخه مجانية ونسخه مدفوعه، هو موقع رائع ومحترف جدا فى عمل العروض التقديمية ولكن به عيب وحيد وهو أن الانيميشن به ليس أفضل شئ.
  5. موقع كانفا Canva: من أفضل وأشهر المواقع التى تستخدم فى التصميم بشكل عام، فلا يوجد شخص يعمل فى مجال التصميم لا يعرف هذا الموقع، حيث يمكنك تصميم اى شئ عليه سواء عروض تقديمية أو إشعارات أو فيديوهات لجميع وسائل التواصل الإجتماعي،  او تصميمات لتيشرتات وغيرها من الخدمات التى يمكنك فعلها بواسطة Canva كما إنه مدفوع ولكن يوجد به العديد من القوالب المحترفه والمميزه والتى توجد بشكل مجانى، تعرف على كانفا أكثر من هنا.
  6. موقع Design Bold: يساعدك على هذا الموقع على إنشاء اى نوع من التصميمات ومنها العروض التقديمية،  فهو من المواقع المحترفه والمتميزه، كما إنه يوجد به نسحه مدفوعه ونسخه مجانيه ويمكنك  الاستفادة من القوالب الجاهزة والتعديل عليها بشكل مباشر.

 

كيف تقدم عروض تقديمية محترفة:

العرض التقديمي جزء مهم فى حياتنا العلمية والمهنية، فإذا منت تمتلك فكرة وتريد ايصالها إلى أكبر عدد ممكن يجب أن يكون العرض التقديمي متميز وناجح لتوصيل هذة الفكرة بشكل صحيح وسليم؛ لذلك سوف نتحدث عن كيفية تقديم عرض تقديمي ناجح.

هناك بعض الأمور التى يجب معرفتها قبل البدء فى العرض التقديمي ومنها:

  • يجب ان تعرف من هو الجمهور المستهدف قبل البدء فى اعداد العرض التقديمي، يجب ان تعرف عنهم اعمارهم، ونوعهم، وخلفيتهم الثقافية اتجاه الموضوع الذى سوف تتحدث عنه.
  • يجب ان تعرف  أين مكان العرض،  وما هى المعدات التى سوف تحتاجها أثناء تقديمك للعرض، على سبيل المثال: إذا كان المكان فى مسرح فأنت فى هذة الحالة تحتاج إلى ميكروفون وايضا Datashow. 
  • كما يجب ان تعرف كم من الوقت الزمنى الذى سوف تحتاجه لتقديم العرض التقديمي،  وكم من الوقت الزمنى المتاح للك. 

 

وها هنا قد انتهينا من حديثنا اليوم عن المواقع التى تستخدم فى عمل عروض تقديمية بكشل احترافى ومتميز. 

دمتم منتجين وموفقين.