منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تطبيق Notion | الحل السحري لتنظيم مهامك بالكامل

Sponserd Ads

تطبيق Notion هو تطبيق بخصائص شاملة لتعديل النصوص، حيث يحول هاتفك الذكي إلى مذكرة إلكترونية الإستعمالات. ولكن أفضل ما يميز هذا التطبيق هو كونه سيمكنك من مزامنة كل مذكراتك بين هاتفك الذكي وحاسوبك لتتمكن من مواصلة الإشتغال على ملفاتك متى أردت ذلك بفضل إصداراته الخاصة بحاسوب PC و Mac.

تطبيق Notion هو إذن تطبيق رائع لتعديل النصوص لتصميم لوائح تذكير أو غيرها من الوثائق المماثلة.

تطبيق Notion
تطبيق Notion

قصتي مع تطبيق Notion :

  • أول معرفة لي بنوشن كانت في سياق العمل، ظننت أن الأمر سيكون معقدًا بشكل أو بآخر ولكن ما طمئني أن ذكر لي المسؤول: “تحتاج فقط بضع دقائق للإحاطة بطبيعة تطبيق Notion!” وبدأت بعدها بالتعرف لأول مرة على تطبيق Notion، وكانت خير معرفة.
  • أول أيام اعتقدت فيها أن استعمالي لنوشن لن يخرج عن إطار العمل مطلقًا، واجهة نوشن تؤكد لي ذلك كما أنه ما الفائدة من استخدامه في حضرة الدفاتر الشخصية و تطبيقات المهام اليومية؟ تصورت ذلك..
  • كنت قد تفهمت طبيعة التطبيق والتعامل معه بالفعل في الدقائق الأولى كما ذكر لي المسؤول، ولكن شغفي قادني للبحث أكثر في أعماق نوشن؛ فجاء دور يوتيوب و قمت بالبحث عنه داخل المنصة الحمراء وأذهلني كم التجارب التي شاهدتها فيه! كل أولئك يعرفون نوشن بينما لم يسبق لي أي معرفة به إلا في اليوم ذلك؟! تأكد لي أن ثمة عوالم أخرى في هذا الأنترنت بالرغم من أنها مُتاحة الوصول إليها للجميع ولكن نحتاج إلى من يدلنا عليها.. وقد يكون هذا هو الجانب الأهم الذي تأكد لي.
  • وأدركت بعد استخدامه أنه لا غنى عنه لفرق العمل والتطوع وكل جماعة من الناس تربطهم أهداف مشتركة ويعملون على تحقيقها بالفعل.
  • ألهمتني تجارب الآخرين إلى استعمال نوشن في المهام اليومية -خارج إطار العمل- وكذلك في تخطيطي للعام الجديد، فنوشن يتميز عن كل التطبيقات الأخرى بإنشاء الجداول المختلفة مكونة من أعمدة وصفوف يمكنك تحريرها وحذفها وإضافتها كما تحب، ويمكن جعل مجموعة قيم معينة للعمود الواحد تختار من بينها لكل صف بسهولة؛ فمثلًا لو أنك في جدول لأهداف نصف العام أو العام كله تستطيع أن تجعل عمودًا للأهداف يُكتب كل هدف في خلية وحدة بالتوزيع على الصفوف. ثم في العمود المجاور لعمود الأهداف تجعله مثلًا لحالة الهدف (ولاحظ أن هذا العمود متجدد دائمًا) فكلما بدأت في تحقيق هدف ما تختار ما يدل على أنك بدأت فيه، وما أنجزته بالفعل تحدد له خيار يفيد ذلك، وما ثبت أنه بحاجة للتأجيل أو أنك عملت على تحقيقه و أخفقت ..إلخ. وبالطبع تجعل أعمدة أخرى وفق طبيعة مهامك أو أهدافك لك الحرية في ذلك يا صديقي.
  • اقترحت على أحد الأشخاص من دوائر معارفي أن يستخدم تطبيق Notion كأداة لمواجهة نسيان الوظائف التي يُقدم فيها كل بضعة أيام تقريبًا! وذكرت له أن يكتب كل وظيفة وأمامها عمود خاص فيه القيم مثلًا (قرأت الإعلان – أرسلت السيرة الذاتية – وصلني رد – تم تحديد موعد للمقابلة الشخصية ..إلخ) ويضع بجانبها أعمدة خاصة مثلًا بطبيعة الوظيفة التي قدم عليها وعنوان مقرها أو وسائل التواصل معها و هكذا.

 وفي الفقرات القادمة سنعرض بعض مميزات Notion :

1- كتابة الملاحظات :

حيث يمكنك تدوين ملاحظاتك في كورس , محاضرة أو أي شيء آخر، بالإضافة الى إضافة كل الأفكار التي قد تأتي في رأسك بكل سهولة في نوشن .

Sponserd Ads

2- إدارة الميزانية و المصروفات :

يمكنك وضع جداول منظمة لمرتبك أو ميزانيتك الشهرية بناء على مسؤلياتك و ما تريد شرائة و كل شيء من هذا القبيل .

3- وضع خطط مستقبلية:

يساعدك أيضا تطبيق Notion على تحديد أهدافك و تنظيمها ,سواء أن كانت أهداف قريبة أو بعيدة المدى ، حيث يمكن أن تكون أهداف إسبوعية ، شهرية أو سنوية .

4- تقسيم حياتك الى أفرع مختلفة :

البرنامج يعطيك ميزة تقسيم حياتك الى work_spaces من حيث مجالات حياتك المختلقة من دراسة و صحة و حياتك الاجتماعية و المسؤليات و كل شيء من هذا القبيل .

5- ترتيب أعمالك المكتبية :

كما ذكرنا من قبل أن تطبيق Notion أداه مهمة للتنظيم، فيمكن استغلالة في تنظيم الأشياء المعقدة مثل ترتيب أعمالك المكتبية و غيرها.

و يمكنك تحميل التطبيق من هــنــا