منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

إبراهيم عادل .. من رحم المعاناة يولد الأبطال

إبراهيم عادل

لا شك أن مصادر تعلم اللغة الإنجليزية كثيرة ومتنوعة ولكن لا نغفل عن قناة وتطبيق Zamerican English الذي علم الملايين من الأشخاص اتقان اللغة الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة.

مؤسس هذا الكيان الذي يعد نقلة متميزة في تعلم الإنجليزية هو شاب مصري يدعى إبراهيم عادل الذي تحدى ظروفه الصعبة ليكون هذا الاسم العظيم الذي يحمل انجازات عديدة.

لذلك قبل أن تتعلم من المعلم إبراهيم اللغة الإنجليزية تعلم أولا معنى التحدي والإصرار والكفاح رغم تحديات الحياة للوصول إلى أسمى الأهداف.

من هو إبراهيم عادل؟ وما هى رحلة كفاحه؟

السيرة الذاتية لإبراهيم عادل

 

إبراهيم عادل شاب مصري من مواليد طنطا بالتحديد قرية منشأة الجنيدي في محافظة الغربية ساهم كُتاب القرية في تكوين شخصيته واكتساب القدرات المتميزة في تلقي المعلومات بسرعة.

تمكن من حفظ القرآن الكريم بالتجويد في عمر الـ 10 سنوات على يد شيخ القرية محمد عبد العزيز، ثم درس القراءات والمقامات الصوتية حتى تمكن من قراءة القرآن الكريم بأكثر من مقام صوتي.

بدأ العمل في مجالات حرفية متنوعة وعديدة منذ إجازة الصف الأول الإعدادي لكي يساعد والده البسيط في مصاريف المنزل فقد كان يشعر بالمسئولية حيث أنه كان أكبر إخوته.

من أبرز الحرف التي عمل بها: عامل في مصنع بلاستيك وأيضا عمل في مصنع جراكن وأكياس بلاستيكية وفرن بلدي ومندوب مبيعات لأدوات تجميلية، وسايبر نت وكاتب لدي عضو مجلس الشعب.

كان يدرس في المدارس الحكومية حتى وصل إلى المرحلة الثانوية ثم توقف بسبب ظروفه المادية الصعبة فقد توفى والده واضطر إلى ترك الدراسة ولم يتمكن من الوصول للمرحلة الجامعية.

ترك التعليم ولكنه لم يترك الدراسة قط، فقد كان إبراهيم منذ صغره يحب التعليم والدراسة ولا يكتفي بتعليم المدرسة فقط بل كان يعلم نفسه بنفسه وينمي مهاراته بذاته ولا يعتمد على أحد.

إبراهيم عادل والتعلم الذاتي

كان إبراهيم شديد الحب والتعلق باللغة الإنجليزية وعلوم الكمبيوتر والبرمجة، وعلى الرغم من ضيق حالة أسرته المادية إلا أنه استطاع بإصراره على النجاح مواجهة هذه المحنة.

فقد تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق قاموس Longman وحفظ العديد من الكلمات ومرادفاتها كما تعلم اللغات الأخرى مثل اللغة العبرية واللغة الإيطالية.

كما تعلم البرمجة عن طريق قراءة الكتب وقام برسم لوحة المفاتيح على ومن ثم تعلم طريقة الكتابة السريعة على الكيبورد، ولكن علم البرمجة يحتاج إلى تطبيق عملي.

ماذا يفعل وإمكانياته المادية لا تسمح بشراء كمبيوتر؟ لم ييأس البطل فقد واصل العمل للحصول على مال وفير حتى تمكن من شراء جهاز كمبيوتر وبدأ في تطبيق ما تعلمه.

مسيرة إبراهيم عادل العملية

لم ينسى البطل المكافح أنه لم يكمل دراسته فعندما تحسنت الظروف سافر إلى الخارج لاستكمال دراسته وبالفعل قد حصل على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة تكساس إيه آند إم بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصل أيضا على رخصة تدريس اللغة الإنجليزية من كلية نوتينغ هيل بالمملكة المتحدة، وأيضاً شهادة اختبار مهارات التدريس TKT من جامعة كامبريدج في ذات البلد.

وقد تقلد منصب المدير العام للعديد من المدراس الصينية كما تولى إشراف قسم اللغة الإنجليزية بالمدارس الصينية في “شنغهاي” ويعمل حالياً رئيس قسم تعلم الصوتيات في أشهر مدارس هونغ كونغ.

كما تولى مديراً لشركة مجانية للغات الأجنبية، وقد تم اختياره ليكون واحداً من ضمن قائمة الخبراء في خطة ماليزيا الخاصة بتطوير العملية التعليمية ” رؤية ماليزيا 2020 “.

لم يقتصر دور إبراهيم عادل نحو كونه معلم متميز لتعليم اللغة الإنجليزية بل أصبح الأول عالمياً في تقديم محتوى مميز ومازال يواصل الجهد ويجتهد بنفس الحماس الذي بدأ منه وهذا ما يزيد من نجاحه.

أسس قناة Zamerican English أكبر قناة في تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً على مستوى الوطن العربي فقد وصل عدد متابعين القناة نحو 9.1 مليون متابع يقدم فيها كورسات متنوعة ذات محتوى ثقيل.

كما أسس أيضا قناة Taleek والتي تتضمن كورسات متنوعة لتعليم اللغات الأجنبية المختلفة بطريقة سهلة وبسيطة تمكنك من الخروج بأقصى استفادة من مستوى التعلم.

لا نغفل أيضا عن تطبيق Zamerican English الذي يعد أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يتضمن خطة منظمة تشتمل على العديد من الكورسات المتعلقة بمهارات اللغة ويوجد مستويات تدريجية من الأقل للأعلى في التعلم كما يحتوى على اختبار صغير بعد كل درس لضمان الاستفادة.

وجدير بالذكر أن إبراهيم عادل الذي حفظ القرآن الكريم منذ نعومة أظافره يقدم على قناة اليوتيوب دروس لتحفيظ القرآن الكريم.

الهدف وراء تأسيس قناة لتعلم اللغة الإنجليزية

لقد كان هدف إبراهيم عادل الأساسي من تأسيس قناة Zamerican English هو تطبيق أفضل تقنيات التعليم المستخدمة في تدريس وتعليم اللغة الإنجليزية حول العالم وتقديم كل ما يتعلق باللغة بطريقة دقيقة وسهلة دون تعقيد.

كما حرص أيضا على تقديم محتوى علمي ثقيل وكافي يكون متاح مجاناً لكل الأشخاص ليس فقط بالوطن العربي ولكن في العالم بأكمله، حيث يستطيع المتعلم الحصول على ما يريده دون اللجوء لكورس مدفوع.

وقد صرح في لقاء أنه كان يتولى الإشراف الكامل على القناة بدون مساعدة أي شخص بداية من إعداد الفيديوهات ثم تصويرها ثم المونتاج وبعد ذلك رفعه على القناة والإجابة على اسئلة المتابعين بالتعليقات.

كان يقوم بتلك المهام في البداية حتى وصلت القناة إلى 2 مليون مشترك ثم بعد ذلك قام بتعيين فريق متميز لمساعدته في مونتاج الفيديوهات ورفعها على القناة حتى يتفرغ هو للشرح وتقديم محتوى متميز.

نصيحة إبراهيم عادل لتعلم الإنجليزية

  • ينصح مستر إبراهيم الشباب لتعلم لغة واحدة على الأقل.
  • كما ينصح أيضا بضرورة تعلم البرمجة لأنها ترفع من شأن الفرد.
  • الممارسة المستمرة للغة تجعلك تتحدث أي لغة بطلاقة.
  • كما ينصح الشباب عدم الملل من مذاكرة اللغة الإنجليزية باستمرار
  • وينصحهم أيضا عدم التعجيل بالنتائج وضرورة التركيز على الهدف.
  • وبالنسبة لمشتركي القناة عليه الالتزام بالخطة التي يقدمها.
  • وضح أيضا أنه من الحلول السهلة لتعلم أي لغة هو أن تتحدث مع نفسك باللهجة التي تحاول تعلمها عن طريق تخيل الحوار.
  • وكذلك أيضا التحدث مع شخص آخر تساعدك بشكل كبير على تحسن لهجتك.

ماذا تتعلم من إبراهيم عادل؟

  • السعي المتواصل تجاه تحقيق الأهداف.
  • الصبر وعدم الاستسلام للظروف الصعبة.
  • التحدي مع النفس ومواجهة الحياة.
  • التعلم الذاتي وعدم الاكتفاء بالدراسة الأكاديمية.
  • الإصرار على النجاح وبذل الجهد.
  • التعلم باستمرار والتطلع نحو التطوير والريادة.
  • لا يوجد سقف محدد للنجاح.
  • التفاني والإخلاص في العمل هما سر النجاح.
  • من الممكن أن تبدأ من الصفر وتصل إلى العالمية.
  • عافر وواصل في عملك واجتهادك ولا تتعجل النتائج.

في الختام عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك نموذج شاب مصري أصيل مثلي ومثلك خرج من أسرة بسيطة الحال تعرض للكثير من عواقب وتحديات الحياة ولكن رغم ذلك لم ييأس لهذه الظروف بل واصل مسيرته العلمية والعملية ليصبح الأول عالمياً في تعليم اللغة الإنجليزية كذلك أنت أيضا يمكنك تحقيق هدفك لتصبح مميزاً ولكن أولاً صدق حلمك وعافر.