منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعرف على أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

Sponserd Ads

تختلف أهداف تعلم اللغة الألمانية من شخص لآخر، حيث يريد البعض تعلم اللغة للسفر إلى الخارج، وقد يتعلمها البعض لأنها مجال الدراسة الخاصة بهم، كما أن من ضمن أهداف تعلم اللغة هو الحصول على كثير من الفرص للعمل في الشركات المرموقة، حيث تعتبر اللغة الألمانية من أكثر اللغات أهمية، والتي يمكنك تعلمها والحصول على الكثير من الفرص للعمل بها بعد ذلك؛ ولذلك نجد الكثير يبحثون عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية، حيث تتعدد المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم الألمانية؛ ولذلك وفرنا لك في هذا المقال أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية.

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية “تطبيق Learn German Vocabulary”

تطبيق Learn German Vocabulary من التطبيقات المفيدة والهامة لمن يريد تعلم كلمات جديدة بالألمانية، حيث ستتمكن من خلال التطبيق أن تتعلم الكثير من الكلمات، بالإضافة إلى طريقة كتابتها والمعاني المختلفة لها، كما أن التطبيق مقسم إلى مستويات ويشتمل كل المستويات بداية من المستوى المبتدئ وصولًا إلى المستوى المتقدم.

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية “تطبيق Rosetta Stone”

يمكنك من خلال تطبيق Rosetta Stone الشهير والذي يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية أن تتعلم من خلال العديد من الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى النصوص والملفات الصوتية، كما أن طريقة التعلم تعتمد على الطريقة التفاعلية والتي لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل الكثير من المتعلمين.

والجدير بالذكر أن التطبيق لا يقتصر على تعليم اللغة الألمانية فقط، ولكنه يوفر لك إمكانية تعلم 24 لغة، ومن بينها بالطبع اللغة الألمانية، حيث ستتعلم من خلال دروس يومية مدتها 10 دقائق لضمان قدرتك على الفهم والاستيعاب.

كما توجد العديد من الميزات الأخرى في التطبيق والتي تجعل المتعلمين يقبلون على التعلم من خلاله، ومن بينها إمكانية معرفة مدى مستواك ومتابعته لتتمكن من معرفة إلى أي مدى وصلت في تعلمك للغة، بالإضافة إلى ذلك يتمتع التطبيق بواجهة مميزة، كما سيساعدك على تحسين نطقك للغة، فضلًا عن مساعدتك على تحدث اللغة والوصول إلى مستوى متطور فيها.

تطبيق DW Learn German

بالطبع الأمر الهام عند تعلم أي لغة هو التطبيق العملي وممارسة ما تتعلمه حتى تتمكن من إتقانها، وهذا ما يوفره لك تطبيق DW Learn German، حيث أنه يركز على تطوير مهاراتك العملية،  كما أن يبدأ من خلال اختبار تحديد مستوى لمعرفة مستواك في اللغة قبل البدء في التعلم.

بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق لك إمكانية التعلم مهما كان مستواك، حيث بعد إجراء اختبار تحديد المستوى يوفر لك المحتوى المناسب لمستواك.

تطبيق DeutschAkademie

يعتبر تطبيق DeutschAkademie من ضمن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية، حيث أنه مخصص لمن يرغبون في تعلم القواعد الخاصة باللغة الألمانية، كما أنه مقسم إلى مجموعة من المستويات بداية من المستوى المبتدئ وصولًا إلى المستوى المتقدم، وبالتالي سيفيدك تطبيق DeutschAkademie في تعلم قواعد اللغة الألمانية أيًا كان مستواك.

 تطبيقات تعلم اللغة الألمانية
تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيق Memrise

Sponserd Ads

يساعدك تطبيق Memrise على تعلم العديد من اللغات التي تريدها، والتي من بينها اللغة الألمانية، حيث ستتعلم من خلال الكثير من التقنيات والطرق المناسبة والتفاعلية للتأكد من مدى فهمك واستيعابك لما تتعلمه، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال التكرار الذي يعتمد عليه التطبيق في التعلم؛ وذلك لضمان حفظك وتذكرك للكلمات، وخصوصًا الكلمات المركبة والطويلة؛ ولذلك يعتبره الكثير من ضمن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال التطبيق مهارات اللغة الأربعة وهم الاستماع، التحدث، القراءة، والكتابة؛ وذلك لأنه يساعدك على التعلم عن طريق العديد من الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكنك من خلاله تعلم القواعد الخاصة باللغة الألمانية، وبالتالي يعتبره العديد من المستخدمين من أفضل التطبيقات المميزة، والتي تساعدهم على تعلم الألمانية بمهاراتها المختلفة.

تطبيق Babbel

ستتعلم الألمانية من خلال تطبيق Babbel بكل سهولة، حيث أنه تطبيق شامل يركز على كل ما يخص اللغة الألمانية بما فيها المفردات والجمل والعبارات المختلفة، كما يعتمد التعلم في التطبيق على الصور والنصوص والتسجيلات الصوتية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر لك الكثير من التدريبات العملية التي ستساعدك على التعلم، كما قلنا قبل ذلك فإن التدريب والممارسة  من أهم الأمور حتى تتمكن من إتقان أي لغة.

والجدير بالذكر أن التطبيق يطلب منك أن تحدد في بداية استخدامك له ما هو مستواك الحالي؛ وذلك حتى يوفر لك تعلم المحتوى الخاص بمستواك والمناسب لك، وبالتالي يعتبر التطبيق من أكثر التطبيقات أهمية، والتي تساعدك في التمكن من إتقان اللغة الألمانية.

 تطبيقات تعلم اللغة الألمانية
تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيق Anki

يعتبر تطبيق Anki من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية، حيث ستتعلم من خلال طريقة مميزة يفضلها العديد من المتعلمين وهي طريقة البطاقات التعليمية، والتي من خلالها يمكنك تعلم العديد من الكلمات باللغة الألمانية، كما بإمكانك تذكرها بطريقة مبسطة.

بالإضافة إلى ذلك يتم دعم البطاقات التعليمية Flashcards بمجموعة من النصوص والملفات الصوتية والصور لضمان مدى فهمك واستيعابك، كما ستساعدك طريقة البطاقات التعليمية على حفظ كلمات اللغة الألمانية بكل سهولة، والجدير بالذكر أن هناك العديد من المستخدمين الذين يقومون بمشاركة أعمالهم المميزة في التطبيق مما يشجع ويحفز المتعلمين الآخرين على التعلم.

تطبيق Duolingo

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية فتطبيق Duolingo هو الأنسب لك، حيث أنه من التطبيقات الشهيرة والتي يمكنك من خلالها تعلم العديد من اللغات المختلفة، والتي وصل عددها إلى أكثر من 35 لغة أجنبية مثل اللغة الألمانية، اللغة الفرنسية، اللغة الإنجليزية، اللغة الصينية، اللغة الإسبانية، وغيرها من اللغات المختلفة.

يستخدم تطبيق Duolingo الكثير من الأشخاص، حيث وصل عددهم إلى مئات الملايين، كما أنه من ضمن أهم البرامج للمتعلمين الذين يرغبون في تعلم اللغة من الصفر، فبالتالي هو مناسب للمبتدئين، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال العديد من الدروس القصيرة والمتكررة لضمان مدى استيعابك لما تتعلمه من خلال التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك يساعدك التطبيق على تعلم جميع المهارات اللغوية والتي منها الاستماع والتحدث والقواعد، وذلك من خلال استخدام العديد من الطرق لجعل التعلم ممتعًا مما يزيد من إقبال المتعلمين وحبهم للتعلم، كما من الممكن أن تتنافس مع صديقك أو أي شخص آخر داخل التطبيق، وبالتالي هذا سيحفزك على التعلم بشكل أكبر.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية؛ ولذلك إن كنت من المهتمين بتعلم الألمانية وتبحث عن مصادر تساعدك على تعلمها أنصحك بتحميل ما يناسبك من هذه التطبيقات وبدأ رحلتك التعليمية، وبالطبع ما أنصح به دائمًا عند تعلم أي مهارة او لغة جديدة أن عليك الصبر والمتابعة والاستمرارية لإتقان المهارة أو اللغة التي ستتعلمها.