منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعرف على أهم مواقع العمل في مجال الترجمة

وتعد الترجمة من أهم أدوات التواصل التي تساعد الشعوب على التواصل فيما بينهم ومعرفة جميع الأخبار من أي مكان في العالم.

ولأهمية الترجمة وانتشارها حاليًا نجد العديد يبحثون عن أهم مواقع العمل في مجال الترجمة والتي من خلالها يمكنهم العمل في أي وقت من المنزل أو أي مكان، تابع هذا المقال لتعرف أهم المواقع التي ستساعدك في ذلك.

أهم مواقع العمل في مجال الترجمة

موقع OneSky من أهم مواقع العمل في مجال الترجمة

إذا كنت من المتخصصين في ترجمة المحتوى الإلكتروني والتطبيقات والألعاب، فإن موقع OneSky هو الأنسب لك، حيث يمكنك من خلال الموقع التعامل مع العملاء عن طريق اتصال مباشر بينك وبين العميل، وهو من أكثر المواقع الهامة التي ستتيح لك ترجمة التطبيقات والألعاب، فبالتالي إذا كنت من المتخصصين في ذلك فلا تتردد وتعامل على الفور مع موقع OneSky لتقديم خدماتك من خلاله.

موقع Translatorsbase من أفضل مواقع العمل في مجال الترجمة

يعتبر موقع Translatorsbase من أكثر المواقع وأفضلها للعمل في مجال الترجمة، حيث أنه موقع شامل ويحتوي على الكثير من أنواع المجالات للترجمات؛ وذلك لأنك من خلاله يمكنك ترجمة السجلات المدرسية، وأوراق البحث، والسندات المكتوبة، وألعاب الفيديو، وغيرها من المجالات التي يمكنك ترجمتها.

موقع Fiverr

يمكنك أن تعرض خدماتك كمترجم من خلال موقع Fiverr، وذلك مقابل 5 دولارات كسعر مبدأي، ولكن بالطبع يمكنك بعد ذلك زيادة السعر حسب كل خدمة تقدمها وفقًا لما تريد بالسعر الأنسب لك، كما يوجد بالموقع أقسام خاصة بالكتابة والترجمة والتي بإمكانك الاستفادة منهما وفقًا للخدمات التي تقدمها.

مواقع العمل في مجال الترجمة
مواقع العمل في مجال الترجمة

موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من مواقع العمل الحر الشهيرة، والتي يمكن للمستقلين من خلالها تقديم خدماتهم، وبالتالي يكون بإمكان أصحاب الأعمال الاتفاق معهم حسب الخدمة التي يرغبون بشرائها، ويكون سعر الخدمة الواحدة 5 دولار، وبما أن مجال الترجمة من أهم مجالات العمل الحر، فبالتالي يمكنك الاستفادة من موقع خمسات في تقديم خدماتك في مجال الترجمة والربح من خلال التعامل مع أصحاب الأعمال.

موقع UpWork

بإمكانك كمترجم من خلال موقع UpWork إيجاد العديد من العملاء بكل سهولة، حيث أن الموقع من أهم وأكبر مواقع العمل الحر التي من السهل الحصول من خلالها على عملاء يهتمون بمجال الترجمة ويبحثون عن مترجمين مستقلين يمكنهم التعامل معهم في ترجمة المشاريع الخاصة بهم.

والجدير بالذكر أنه بإمكانك كمترجم أن تحدد سعر الأعمال والخدمات الخاصة بك حسب النص الذي ستقوم بترجمته، أو حسب الساعة، كما أن الموقع من المواقع الموثوقة التي تضمن لك الحصول على أموالك مقابل الخدمة التي ستقدمها للعميل، ويكون ذلك من خلال دفع العميل للموقع وبعدها يرسل لك الموقع الأموال الخاصة بك مقابل الخدمة التي قدمتها، ولكن عند إتمام العمل.

ويقوم الموقع بأخذ جزءًا بسيطًا من تلك الأموال لصالحه، حيث تكون النسبة التي سيحصل عليها الموقع وفقًا للمبلغ الذي سيدفعه العميل لك مقابل الخدمة التي تقدمها.

موقع TextMaster

يمكنك من خلال موقع TextMaster، والذي يعتبر من مواقع العمل في مجال الترجمة الهامة أن تقوم بإنشاء حساب جديد وتحديد مجالات الاهتمامات الخاصة بك والتخصصات المفضلة لك، حيث يمكنك تحديد 9 مهارات، وبعد أن يتم الموافقة على الحساب الخاص بك، بإمكانك بعدها العمل في مجال الكتابة الإعلانية والترجمة.

موقع TranslatorsCafe

بإمكانك كمترجم مستقل أن تقدم خدماتك في الترجمة الشفوي والتحريرية لوكالات الترجمة من خلال موقع Translatorsbase، ويوفر لك الكثير من الموارد اللغوية والأخبار، كما يمكنك من خلال الموقع أن تتواصل مع الآخرين في المجتمع الدولي.

موقع Freelancer

يتميز موقع Freelancer بنظام المسابقات والتي يقوم فيها العميل باختيار الفائز فيها، وبالتالي فهو من أهم وأشهر مواقع العمل الحر، حيث أنه ليس من المواقع المتخصصة فقط في مجال الترجمة، ولكنه متخصصًا قي كثير من مجالات العمل الحر الأخرى.

والجدير بالذكر أن موقع Freelancer.com من المواقع الموثوقة، حيث يوثق العملاء ببعض العلامات حتى يمكنك معرفة من هم العملاء الموثوقين في الموقع، كما بإمكانك الحصول على أموالك من الموقع بعد أن تقوم بإنهاء الخدمة؛ وذلك لأن الموقع هو من يقوم بتحصيل الأموال من العملاء.

موقع Gengo

يعتبر موقع Gengo من أهم مواقع العمل في مجال الترجمة، كما أنه متخصص للمستقلين ذات الخبرة في مجال ترجمة الإعلانات وألعاب الفيديو وألعاب الجوال والوثائق المالية، حيث يمكنك من خلاله تقديم خدماتك في تلك المجالات والحصول على العملاء للخدمات التي تقدمها، كما بإمكانك كمستقل الحصول على بعض النصائح من المحترفين.

مواقع العمل في مجال الترجمة
مواقع العمل في مجال الترجمة

موقع Scribie من أهم مواقع العمل في مجال الترجمة

يتخصص موقع Scribie للمستقلين في مجال الترجمة، والذين لديهم الخبرة في ترجمة مقاطع الفيديو والمدونات الصوتية، ويكون ذلك من خلال إنشاء حساب خاص بك في الموقع والتسجيل كمفرغًا صوتيًا، وبعدها يمكنك تقديم خدماتك والحصول على العديد من العملاء من خلال الموقع.

موقع Guru

لابد أن تجتاز بعض الاختبارات التي تتعلق بمجال تخصصك قبل التعامل مع موقع Guru، وبعد اجتيازك للاختبارات ستكون من فئة المميزين والمحترفين في الموقع، وبالتالي ستتمكن من الحصول على كثير من العملاء وكسب المال مقابل الخدمات التي ستقدمها، والجدير بالذكر أن الموقع ليس من المواقع المتخصصة في مجال الترجمة فقط، ولكن بإمكانك استخدامه والتعامل عليه والحصول على العديد من العملاء في مجال التدقيق اللغوي وكتابة المحتوى والتصميم، وغيرها من مجالات العمل الحر المختلفة.

موقع مستقل

موقع مستقل من أفضل وأشهر مواقع العمل الحر، كما أنه أولى مواقع العمل الحر على المستوى العربي، حيث يتيح للمستقلين بعرض خدماتهم أو مشاريعهم التي يرغبون بتنفيذها، وبعدها يمكن لأصحاب الأعمال اختيار الخدمة المناسبة لهم والتعامل مع المستقل والبدء في تنفيذ العمل بعد الاتفاق بين المستقل وصاحب العمل.

والجدير بالذكر أنه لا داعٍ للقلق، حيث أن موقع مستقل من المواقع الموثوقة، والتي ستضمن لك الحصول على حقوقك من العميل بشكل كامل؛ وذلك لأن الموقع سيكون مستقلًا وسيطًا بين العميل والمستقل إلى أن يتم العمل بشكل كامل واستلام المال مقابل الخدمات التي تم تنفيذها.

وفي الختام تكون تعرفت على أهم مواقع العمل في مجال الترجمة، يمكنك اختيار منها ما يناسبك لبدء العمل في المجال، قد ينصحك البعض بأنه من الأفضل التركيز في موقع واحد، ولكن دعني أخبرك أن عليك العمل في البداية كفترة تجريبية مع أكثر من موقع، وبعدها بإمكانك تحديد ما يناسبك منها للعمل في مجال الترجمة الذي سيكون طريقك للتميز بعد ذلك.