منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أسامة الزيرو المبرمج المحترف الذي لم يدرس البرمجة

أسامة الزيرو

Sponserd Ads

لا شك أن بلدنا الحبيب مصر تمتلك كوادر متميزة من الشباب الذين سجلوا أسمائهم على سطور المحترفين في العديد من المجالات المختلفة.

شباب تمكنوا من مواجهة تحديات الحياة الكثيرة، وضعوا أهدافهم ثم تتعبوا الخطوات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف دون توقف واهتمام لما حولهم من عقبات.

نتحدث اليوم عن علامة مميزة في علم البرمجة ألا وهو المبرمج المحترف أسامة الزيرو الذي واجه الكثير والكثير حتى وصل إلى الاحترافية في البرمجة.

من هو أسامة الزيرو؟

 

المبرمج المحترف أسامة محمد السيد وشهرته أسامة الزيرو، هو شاب مصرى من مواليد محافظة القاهرة ولد الزيرو في عام 1984 في أسرة بسيطة ومتوسطة الحال.

درس الزيرو في المدارس الحكومية الموجودة بمنطقة معيشته وقد كان طالباً متفوقاً في دراسته حتى وصوله إلى المرحلة الثانوية، وقد كان شغوفاً بمجال الحاسوب منذ صغره.

بعد إنهاء الثانوية أراد أن يستكمل دراسته في مجال الحاسب ولكن تكاليف الجامعة أنذاك كانت باهظة لذلك اتجه إلى الدراسة في معهد دراسي والتحق بمعهد الخدمة الاجتماعية.

ثم بعد ذلك تخرج من معهد الخدمة الاجتماعية ولكنه لم يعمل في مجال دراسته بل اتجه في طريقه نحو ما يعشقه منذ صغره وما نشأ على حبه وهو علم الحاسب.

انطلق في رحلة طويلة لعلم الحاسب والبرمجة حتى أصبح علامة مميزة فى كل أنحاء الوطن العربي وقدوة لكل الشباب الراغبين فى تعلم البرمجة وتطوير المواقع.

استطاع رغم العقبات المتمثلة في قلة الموارد التعليمية و المادية أن يمر واضعاً رآية المجد على قمة الجبل، وأثبت للعالم بأكمله إمكانيته أن يكون الأول حتى دون شهادات و دراسات عليا .

رحلة كفاح أسامة الزيرو

بدأ عشق أسامة الزيرو لعلم الحاسب والبرمجة منذ نعومة أظافره حيث أنه كان شغوفاً بالألعاب الرقمية واحترفها رغم صغر سنه وقد كان محترفا في لعبة الأتاري التى كانت منتشرة في ذلك الوقت.

وفي المرحلة الثانوية ظهرت الحواسيب وأصبحت شغف الفتى لذلك أخذت نصيباً كبيرا من تفكيره حتى أصبح الأول في منطقته خبرة بعلم الحاسوب وكانت الحواسيب وقتها على أنظمة الدوس.

وفى عام 2002 ومع بداية ظهور الويب والإنترنت والذى قد جذب انتباه أسامة الزيرو مرة أخرى، أراد أن يبحر فى هذا العلم بنفسه  عن طريق البحث والقراءة المستمرة عن كل جديد تقدمه التقنية.

وقد تمكن بالفعل من المشاركة في منتدى “سوالف” والذي كان بدايته لعرض تجاربه الأولى مع الشروحات، ثم بعد ذلك انتقل لمنتدى “ترايدنت” السعودي حتى جاءت فكرة إنشاء منتدى خاص به.

وفي عام 2006 استطاع أسامة الاستقلال بذاته من خلال إنشاء منتدى “عالم الزيرو” وقد لاقى المنتدى نجاحاً ساحقاً ولكنه سرعان ما تخصص في الألعاب أكثر من مجال الويب لذلك قرر بيعه.

باع أسامة الزيرو المنتدى لكي يتجه إلى مجال الويب، ثم بعد ذلك سافر إلى السعودية في عام 2010 وقد عمل في عدة تخصصات منها مصمم جرافيكي، مطور ويب ثم مسؤولاً لسيرفرات لينكس بالإضافة لعمله بالويب.

إلى هنا قد تبدو لك قصة كفاح طبيعية مثل أي شخص آخر وقد تتسائل أين الانجاز الحقيقي الذي قدمه الزيرو في علم البرمجة؟

انجازات الزيرو لتعليم البرمجة

بدأ أسامة الزيرو خطواته الأولى في تعليم البرمجة عندما شاهد محاضراً يشرح أحد الدروس بطريقة ضعيفة ومعقدة في إيصال المعلومة لذا لمعت في ذهنه فكرة شرح الدروس التي يعرفها بطريقة سهلة وواضحة.

1. قناة يوتيوب Elzero Web School

في شهر إبريل 2014 أسس أسامة الزيرو قناته الخاصة على اليوتيوب و التي سميت “الزيرو ويب سكول” وقد نشر فيها أولى كورساته التعليمية التي قدم فيها شروحات متخصصة بمجال الويب.

Sponserd Ads

ومنذ أن بدأ الزيرو في نشر الدروس التعليمية على قناته بدأت التعليقات الإيجابية تتهافت عليه كلها معبرة عن إعجابهم بأسلوبه الواضح البسيط وطريقته السلسة في إيصال المعلومة.

ولقد كانت شروحات الزيرو تفوق في جودتها الشروحات الأجنبية ذلك الأمر جعلها القناة الأولى بين منافسيها، و من هنا استمر الزيرو في شرح الدروس المتعلقة بالمجالات التي يمتلك خبرة فيها.

ثم كبرت هذه القناة وزاد عدد متابعيها ووصلت نسبة مشاهدة الفيديوهات إلى الملايين من المشاهدات من مختلف أنحاء الوطن العربي وازداد معها الزيرو اسماً و شهرةً و علماً.

تتضمن قناة الزيرو ويب سكول على العديد من الكورسات التعليمية مثال:

  • الشرح التفصيلي لل Html5
  • كذلك أيضا شرح Css3
  • ويوجد أيضا شرح PHP
  • كما يوجد شرح MySQL
  • وأيضا الشرح التفصيلي لل Javascript
  • كذلك أيضا شرح jQuery
  • ويوجد شرح Bootstrap
  • كما يوجد أيضا شرح SASS
  • وتتضمن القناة فيديوهات Online ecommerce

2. منصة Elzero Web School

أكاديمية الزيرو هى منصة تعليمية تتضمن العديد من المسارات التعليمية الخاصة بشرح تطوير الويب شرحاً تفصيلياً باللغة العربية كما تتضمن اختبارات قياس مدى فهم الأكواد البرمجية والتطبيق عليها.

أكاديمية الزيرو تحتوي على مقالات تعليمية ودورات تدريبية وأيضا أمثلة وتطبيقات لكل ما تتعلمه كما تحتوى أيضا على حلول المشاكل البرمجية التي تواجه كل مبرمج.

مسارات التعلم المتواجدة بالأكاديمية:

  • مسار Front End Developer
  • كذلك مسار PHP Back End Developer
  • أيضا مسار Full Stack Developer
  • ومسار Python Web Developer

خطط الدراسة للغات البرمجة المتواجدة بالأكاديمية:

  • خطة دراسة HTML
  • كذلك خطة دراسة Java Script
  • أيضا خطة دراسة CSS
  • وخطة دراسة SASS
  • أيضا خطة دراسة Typescript
  • كذلك خطة دراسة Python
  • وكذلك أيضا خطة دراسة PHP

سر نجاح مدرسة الزيرو

جدير بالذكر أن قناة الزيرو ويب سكول “Elzero Web School” قد حققت نجاح ساحق بين الشباب العربى المهتمين بعلم البرمجة وخاصة فى مجال تصميم وتطوير المواقع.

ولكن هذا النجاح العظيم لم يأت بمحض الصدفة بل هو نتيجة حتمية لبذل مجهود كبير واتقان ومثابرة فى العمل ولكن سوف نتحدث عن أهم الخصائص التى ساعدت على هذا النجاح.

1. البساطة والوضوح

يقدم المبرمج المحترف أسامة الزيرو الشروحات في قناته بأسلوب متميز واضح وسهل كما أنه محترف فى توصيل المعلومة إليك بطريقة بسيطة يمكنك استيعابها فقد يبدو لك كأنه يشرح لطفل يبلغ السادسة من عمره.

2. مدة الفيديوهات وتقسيمها

قد تجد الفيديوهات التي يقدمها أسامة الزيرو مرتبة ومتسلسلة بشكل احترافى بحيث يناقش كل موضوع بالقائمة خاصية واحدة مما ساعد على الشرح التفصيلي للنقاط التي يتحدث عنها دون زيادة طول الفيديو والشعور بالملل.

3. التطوير الدائم للمحتوى

قد يغفل الكثير من مقدمي السلاسل التعليمية في مختلف المجالات عن تطوير المحتوى التعليمي، ولكن على النقيض الآخر تجد الزيرو مهتم بأحدث التقنيات ويقوم بتزويدها إلى القناة إلى هذه اللحظة مما أدى إلى زيادة ثقة الدراسين له.

تمكن الزيرو بتواضعه واجتهاده المستمر أن يحفر اسمه في كل مكان و بين كل الأجيال المختلفة، يعطي الحياة المزيد من الجهد والعمل والاجتهاد فتعطيه النجاح والفوز والتألق بين الآخرين.

في الختام عزيزي القارئ تستطيع يوماً ما أن تصبح مثل أسامة الزيرو وتنجح في أي مجال حتى إن لم يكن مجال دراستك فقط صدق حلمك واجتهد وثابر ولا تلتفت أبدا للعقبات التي تجدها في طريقك.