منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

مميزات تعلم اللغة الإسبانية ومصادر تعلمها

Sponserd Ads

لعلك تسأل هل اللغة الإسبانية مهمة؟ وما هي الفائدة من تعلم اللغة الإسبانية؟ هل يمكنني العمل بها عند تعلمها وإتقانها؟ دعني أخبرك أنها تحتل المرتبة الثالثة من بين اللغات الأكثر تداولًا في العالم، وهي اللغة الثانية في الولايات المتحدة، كما أنها تستخدم كلغة رسمية في 21 بلدًا، وتستخدم أيضًا بشكل عام في 24 بلدًا، بالإضافة إلى ذلك فإن تعلمها سيساعدك في الحصول على كثير من الوظائف في الشركات المرموقة.

كما أن إتقان اللغة الإسبانية سيساعدك في تحقيق أحلامك والسفر حول العالم، ولوجود الكثير من المزايا للغة الإسبانية سنتحدث في هذا المقال عن مميزات تعلم اللغة الإسبانية، بالإضافة إلى أهم نصائح تعلمها، وسنتعرف أيضًا على مصادر تعلم اللغة الإسبانية.

مميزات تعلم اللغة الإسبانية

سهولة تعلم اللغة الإسبانية مقارنة باللغات الأخرى

توجد الكثير من كلمات اللغة الإسبانية السهلة والتي تشبه كلمات اللغة الإنجليزية بشكل كبير، وتعتبر الإسبانية من أكثر اللغات سهولة مقارنة باللغات الأخرى، وبالتالي يمكنك تعلمها بكل سهولة.

التمتع بأفضل الوجهات السياحية في العالم

يمكنك من خلال تعلم الإسبانية التعرف على تاريخ وثقافة المدن الموجودة بأمريكا، كما ستتمكن من التمتع بأفضل الواجهات السياحية واستكشاف معلومات عن دولة إسبانيا وطبيعتها.

التمكن من تحقيق أحلامك

ستتمكن من تحقيق أحلامك عند تعلمك للإسبانية، حيث ستحصل على وظيفة أحلامك في الشركات المرموقة التي تطلب متحدثين باللغة الإسبانية، كما ستساعدك في السفر حول العالم والتعرف على أشخاص جديدة.

التطوير من نفسك

سيمكِّنك تعلمك للإسبانية أو أي لغة من اللغات المختلفة من زيادة الوعي والتنوع الثقافي لديك، وبالتالي هذا سيساعدك في التطوير من ذاتك.

إضافة مميزة في ال CV الخاص بك

تعلمك للإسبانية يعتبر إضافة مميزة في ال CV الخاص بك، حيث توجد الكثير من الشركات التي تطلب متحدثين اللغة الإسبانية، كما يكون هناك طلب كبير على متحدثين الإسبانية في العديد من المجالات المختلفة، والتي منها وسائل الإعلام، ومجال إدارة البناء، ومجال التمريض، وغيرهم.

زيادة فرصك في السفر والدرسة

ستتمكن عند تعلمك للإسبانية من الحصول على العديد من الفرص للسفر والدراسة في الخارج، حيث ستزيد فرصك للتعلم في إسبانيا أو أي من البلاد التي تتحدث الإسبانية كلغة رسمية أو حتى اللغة الثانية لها.

تعلم اللغة الإسبانية
تعلم اللغة الإسبانية

نصائح تعلم اللغة الإسبانية

تعلم اللغة الاسبانية من خلال الكلمات

بما إن تعلم أي لغة أساسه تعلم الكلمات، عند تعلمك الإسبانية أيضًا لابد أن تهتم بتعلم المفردات والكلمات الإسبانية، وذلك من خلال قراءة الكتب والنصوص ومعرفة الكلمات الجديدة ووضعها في جمل، كما من الأفضل دمجها في حياتك اليومية واستخدامها في عبارات مناسبة، وبالتالي ستتمكن من تعلم الكلمات وسيتم ثباتها في عقلك بشكل أكبر.

لا تهتم بتعلم القواعد الخاصة بالإسبانية

ركز معظم الوقت الذي تتعلمه على الكلمات والمفردات الجديدة وعلى التحدث ولا تهتم بقواعد اللغة الإسبانية، حيث لا بأس إذا أخطأت في البداية وبالتدريج ستتعلم القواعد وتتمكن من فهمها بشكل أكبر؛ ولذلك ضع في عقلك دائمًا أن النقطة المهمة هي تعلم المفردات الجديدة والتحدث.

Sponserd Ads

تعلم من خلال مشاهدة الفيديوهات

عند مشاهداتك لفيديوهات باللغة الإسبانية ستتمكن من تطوير مهارة الاستماع، كما ستتعلم نطق الكلمات بطريقة صحيحة، حيث ستسمعها من متحدثي اللغة الأصليين، وبالتكرار والممارسة سيكون بإمكانك تحدث الإسبانية بكل سهولة.

مارس اللغة الإسبانية

عند تعلم أي مجال معين أو لغة جديدة لابد من ممارسة ما تتعلمه، وبالتالي لابد أن تمارس ما تتعلمه باللغة الإسبانية ولا تخف من الأخطاء، وبمرور الوقت مع الصبر والاستمرارية ستتمكن من إتقان اللغة وستكون قادرًا على تحدثها بكل سهولة.

تعلم اللغة الإسبانية
تعلم اللغة الإسبانية

مصادر تعلم اللغة الإسبانية

تعلم اللغة الإسبانية من منصة كورسيرا

يمكنك تعلم اللغة الإسبانية من منصة كورسيرا، والتي تحتوي على الكثير من الدورات العلمية في مختلف المجالات، وبما إننا نتحدث عن تعلم الإسبانية، ستساعدك منصة كورسيرا في عملية تعلم وإتقان الإسبانية من خلال العديد من الدورات العلمية التي تقدمها.

مدونة صوتية News In Slow Spanish

عند تعلمك لأساسيات اللغة الإسبانية، يمكنك بعدها تطوير مهارة الاستماع من خلال المدونة الصوتية News In Slow Spanish، والتي يوجد بها الكثير من المناقشات حول القصص الإخبارية باللغة الإسبانية، وبالتالي ستتمكن من تطوير مهارة الاستماع لديك، بالإضافة إلى فهم اللغة بشكل أكبر.

قناة الفراشة الإسبانية Butterfly Spanish

إذا كنت تريد تعلم الإسبانية باللغة الإنجليزية فقناة الفراشة الإسبانية هي الأنسب لك، حيث تقوم القناة بعرض القواعد الخاصة باللغة الإسبانية باللغة الإنجليزية في أسلوب بسيط ومميز يساعد المتعلم على الفهم والاستيعاب بكل سهولة.

منصة يوديمي

تعتبر منصة يوديمي من أهم وأقوى المنصات التي توفر الكثير من الدورات التدريبية في عدد من المجالات المختلفة، ومنها اللغات، حيث سيكون بإمكانك من خلال منصة يوديمي تعلم الإسبانية والثقافة الخاصة بها من خلال أسلوب بسيط مميز وممتع يجذب المتعلمين ويجعلهم مقبلين على التعلم.

تعلم الإسبانية مع مكاوي Learn Spanish with Mekkawy

يمكنك من خلال قناة تعلم الإسبانية مع مكاوي تعلم الإسبانية من خلال شرح مبسط باللغة العربية، كما تحتوي القناة على عدد من السلاسل الخاصة بتعلم اللغة بأسلوب سلس، حيث توجد سلسلة خاصة بالثقافة الإسبانية، وسلسلة خاصة بمبادئ اللغة، بالإضافة إلى سلسلة المحادثة، وبالتالي ستتعلم الكثير عن الإسبانية من خلال هذه القناة.

موقع Spanish Flash Cards

ستتعلم الإسبانية من موقع Spanish Flash Cards من خلال بطاقات تعليمية، حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تجعل المتعلمين مقبلين على التعلم، حيث ستتعلم الحال، حروف الربط، الأسماء، الأفعال، الصفات، حروف الجر، وصفات المقارنة ويكون ذلك من خلال استخدام البطاقات التعليمية Flash Cards، وهي طريقة مميزة لتعلم أي معلومات جديدة، وخصوصًا اللغات.

موقع Spanish Games

هل جربت التعلم من خلال الألعاب؟ معظمنا يفضل طريقة التعلم من خلال الألعاب، والتي تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد المتعلمين على الفهم والتعلم بشكل أسرع، ويعتبر موقع Spanish Games من أكثر المواقع الشهيرة التي تستهدف الأطفال والمتعلمين في تعلم الإسبانية، حيث أنك ستتعلم من خلال اختيار موضوع معين من الموضوعات الموكودة، ثم تقوم بحل كافة الأسئلة الظاهرة أمامك، وبالتالي سيتم التأكد من مدى فهمك وإمامك بالمفردات اللغوية والكلمات.

كما يحتوي موقع Spanish Games على الكثير من الدروس التي بإمكانك تعلم الإسبانية من خلالها، وهي الأرقام، الأفعال، الألوان، الهوايات، الوظائف، الخضروات والفواكه، والمشاكل الصحية، وغيرها من الدروس المختلفة التي ستساعدك على التعلم بكل سهولة.

وفي الختام تكون قد تعرفت على مميزات تعلم اللغة الإسبانية، بالإضافة إلى أهم نصائح تعلمها، كما تعرفت على بعض المصادر التي ستساعدك على التعلم، يمكنك الآن اختيار ما يناسبك من هذه المصادر والبدء في رحلتك التعليمية.