منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

Sponserd Ads

قناة يوتيوب| أفضل 21 قناة يوتيوب مفيدة سوف تغير حياتك

أصبح اليوتيوب من المنصات الأكثر استخداما من قبل الأفراد فى اليوم، وفى ظل انتشار المحتوى السئ والتافة، أصبح هناك الكثير من الأشخاص يريدون معرفة قنوات اليوتيوب المفيده التى يجب الاشتراك فيها ومتابعتها حتى يستفيد منها فى امروه الدينيه والدنياوية.

لذلك فى هذا المقال سوف اتحدث معكم عن أهم 21 قناة يوتيوب مفيده.

 

أفضل 10 قنوات يوتيوب دينية:

Sponserd Ads

قناة يوتيوب دينية

 

1- قناة يوتيوب إنه القرآن:

هى قناة دينية للدكتور أحمد عبد المنعم يقوم فيها بشرح وتفسير آيات القرآن الكريم، فهى من أفضل القنوات التى تعيشك جوا رائعا مع القرآن الكريم.

Sponserd Ads

 

 

2– قناة يوتيوب Bridges Foundation د/ فاضل سليمان:

من أفضل القنوات الهادفة للدكتور فاضل سليمان وهو الذى اطلق مؤسسة الجسور، وهى تقوم بتقديم الإسلام من خلال العروض الثقافية،  بالإضافة إلى انها تتناول قضايا الإلحاد وتقوم بالرد على الشبهات، وتقوم بتقديم وتدريب المتحدثين على كيفية تقديم الإسلام .

 

 

3- قناة يوتيوب دكتور ذاكر نايك:

دكتور ذاكر نايك هو داعية هندي متخصص فى مقارنة الأديان،  ومتمكن فى مجاله، وهذة القناة تقدم محاضرات دكتور ذاكر نايك مترجمه بالعربية، وايضا بها محاضرات كثيرا عن رد الشبهات.

 

 

4- قناة يوتيوب يقين:

هى قناة تقوم بنقد الإلحاد تحت إشراف الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان. 

 

 

5- قناة يوتيوب ارجع لأصلك:

من أحسن القنوات التى تقوم بمناقشة الإلحاد بفكر موضوعى، وتقوم بتقديم المحتوى عن طريق إظهار الإلحاد كم هو يفتقر إلى الموضوعية وايضا متناقض بشكل كبير.

 

 

6- قناة زدني علمًا:

هى قناة دعوية يقوم بإدارتها مجموعه من الباحثين ويقومون فيها بعرض فوائد وفتاوى الشيخ عبد العزيز الطريفي. 

 

 

7- قناة فقه النفس/ مكانى:

تقوم هذة القناة بجمع محاضرات دكتور عبد الرحمن ذاكر الهاشمي وهو طبيب واستشارى العلاج النفسي، وايضا استشارى علم النفس التربوي، وهو صاحب مادة فقه النفس التدريبية. 

 

 

8- قناة إسلام نون:

من اكبر قنوات اليوتيوب الهادفة،  حيث إنه تقوم بتقديم دورس الشيخ بسام جرار، وتقدم أيضا تفسير القرآن الكريم،  والإعجاز العددى فى القرآن الكريم.

 

 

9- قناة دكتور إياد القنيبى:

دكتور إياد القنيبي هو دكتور صيدلة متمكن فى مجاله، ويقدم برنامج اليقين وتعبير قناته من أفضل القنوات الدينية الهادفة. 

 

 

10- قناة الشيخ أحمد السيد:

الشيخ أحمد السيد هو مشرف على الكثير من البرامج والتى منها البناء المنهجى، فهو من أكثر الناس علمًا،  لذلك تعتبر قناته من القنوات التى تقدم محتوى دينى هادف. 

 

 

أفضل 11 قناة يوتيوب تهتم بالجانب الدنياوى:

قناة يوتيوب مفيده

 

1- قناة أخضر:

من أفضل القنوات التى تقدم محتوى متميز  أفكار مبدعه

 فى 15 دقيقه فقط؛ وذلك لمن لا يملكون المثير من الوقت. 

 

 

2- قناة على محمد على:

من أهم القنوات التى يجب أن تتابعها لتطوير مهاراتك وايضا لاكتساب مهارات، على محمد على تحدث عن الكثير من الموضوعات فى قناته ولها سلاسل مفيده جدا جدا فى تنظيم الوقت، وفيديوهات خاصه بالعمل الحر،  وتلخيص الكتب، والقراءة، وغيرها من الموضوعات الشيقه والمفيده.

 

 

3- قناة دروس اونلاين:

قام بإنشاء أحمد أبو زيد هو من أفضل الشخصيات التى يجب أن تتابعها على وسائل التواصل الإجتماعي   وبناته تحتوى على العديد من الفيدوهات التى تساعدك على التعلم سواء اللغه أو اى مجال من مجالات العمل.

 

 

4- قناة خالد الحضري:

إذا كنت مهتم بدراسه الثقافات المختلفه وخصوصا الأندلس لن تجد أفضل من قناة خالد الحضري لانها تحتوى على العديد من الموضوعات الهادف والشيقه. 

 

 

5- قناة كنوز:

من القنوات التى تقدم المحتوى الدعوى بشكل مميز، وتقوم بعرض محتواها فى شكل كرتوني مممتع.

 

 

6- قناة أقرأ بودانك:

هذه القناة مناسبه لمن يملون سريعا من القراءة وايضا لل يملكون الوقت للقراءة، يمكنهم سماع الكتب التى يريدونها عن طريق هذة القناة.

 

 

7- قناة متع عقلك:

من القنوات التى تقدم محتوى ممتع ومفيد فى جوانب الثقافة المختلفه، وتقدم محتوى فى شكل افلام وثائقية وجيزة أو حقائق عن موضوعات معينه.

 

 

8- قناة لم أكن أعلم:

تقوم بنشر الثقافة العلمية من خلال مقاطع صغيرة ومترجمه لغير المتخصصين .

 

 

9- قناة الدحيح:

قناة الدحيح من أفضل القنوات التى تقدم محتوى علمى ساخر ويقوم بنشر الثقافة العلمية ف  مختلف المجالات من خلال طريقة تجذب المشاهد ولا تشعره بالملل.

 

 

10- قناة El3emNoor:

تهتم بتبسيط القضايا العلميه المعقدة فى كل المجالات فى شكل محتوى ساخر ومبسط.

 

 

21- قناة أنا أصدق العلم: 

تعتبر من أفضل القنوات التى تنشر الاخبار الهامه عن العلوم مترجمه، وايضا تقدم العديد من اللقاءات الهامة مع الكثير من العلماء حول العالم.

 

 

وأخيرا لا تضيع وقتك فى أمور تافهه،  وايضا لا تشغل نفسك بالقنوات التافه أو الأشخاص الذين يسببون لك احباطا عن طريق محتواهم، وتعلم ونمى مهاراتك. 

 

وانتهت رحلتنا اليوم نلقاكم فى رحلات آخرى.