منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

دروس اونلاين | كيف تصبح مثل أحمد أبو زيد2022

أحمد أبو زيد هو صاحب قناة دورس اونلاين، والتى بها أكثر من 5 مليون مشترك، وتعتبر من أفضل القنوات التى تقدم محتوى  تعليمى على مستوى العالم.

 

فى هذا المقال سوف نتناول حياة أحمد أبو زيد بداية من كونه مهندس لا يعرفه أحد إلى وصولا لكونه أحمد أبو زيد صاحب قناة دروس اونلاين الذى يتابعه الملايين.

من هو أحمد أبو زيد:

أحمد أبو زيد صاحب قناة دروس اونلاين

أحمد أبو زيد صاحب دروس اونلاين،  ولد عام 1992، فى إحدى القرى المصرية بمركز طنطا فى محافظة الغربية، حصل فى الثانويه العامه بمجموع 99,4% .

 

بعد حصوله على الثانويه العانة التحق بكليه الهندسة قسم مدنى، وعام 2012 أثناء دراسته قام بإنشاء قناة دروس اونلاين، وهى حاليا من اكبر القنوات التعليمية حيث انها تضم أكثر من 5 مليون مشترك.

 

بدأ أحمد أبو زيد فى قناته بإمكانيات بسيطة،  خطوه بخطوه حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم .

فرصة أحمد أبو زيد وبناته قصه ملهمه لمعظم الشباب فكيف تحول من شخص يدرس ويتعلم الهندسه إلى شخص ناجح فى مجال صناعه المحتوى وصاحب قناة من اكبر قنوات التعلم على اليوتيوب، هذا ما سنعرفه.

 

نقطة التحول فى حياة أحمد أبو زيد:

 

أنشأ أحمد أبو زيد قناته فى عام 2012، وكأن هدفها نشر العلم فى مختلف المجالات، فأحمد أبو زيد يحب القراءة والإطلاعوايضا يحب نشر المعرفة، فكان كلما عرف معلومه أو عرف شئ جديد يقوم بتسجيله فى شكل فيديو ويقوم بنشره على قناته دروس اونلاين. 

 

يوم 16 شهر أغسطس سنه 2014 كان أول ظهور لأحمد أبو زيد بوجهه على قناته، وفى اليوم يوم 5 من الشهر التالى نشر أول فيديو له على قناته وكان يتحدث فيه عن اللغه الانجليزيه. 

أحمد أبو زيد

تخرج أحمد أبو زيد من كليه الهندسة قسم مدنى، وعمل فى مجال الهندسة لوحده 17 شهر،  قضا منهم 10 شهور فى التفكير ليتفرغ للعمل كيوتيوبر، وترك العمل كمهندس مدنى.

 

الأمر الذى جعل أحمد أبو زيد يترك الهندسه ويتجه إلى اليوتيوب هو فأة زميله، ففكر فى، ماذا لو كان هذا الأسبوع اخر اسبوع فى حياته؟

وهنا قرر عمل Career Shift ليصبح يوتيوبر بدوام كامل،  ولكن الأمر لم يكن بهذة السهولة، فنحن فى مجتمع عربى، ومن وجهة نظر العادات والتقاليد فالمهندس أفضل واضمن من الشخص الذى يعمل فى مجال اليوتيوب. 

 

وهنا كانت نقطة التحول فى حياة حيث إنه ترك كل شئ خلفه وترك كلام الناس خلفه وجعل نجاحه يتحدث عنه.

وبالفعل  نجاحه تحدث عنه .

 

مهارات نصح بها أحمد أبو زيد:

مهارات، دروس اونلاين

هناك مجموعة من المهارات تمنى أحمد أبو زيد لو احد نصحه بتعلمه أثناء دراسته فى الجامعه وهى:

  • مهارة إدارة الوقت: من أهم المهارات التى نصح بها أبو زيد؛ وذلك لأهمية هذة المهارة فى حياتنا، ولاننا بدون تنظيم وقت لا نستطيع العيش وسوف نكون عايشين بعشوائية.
  • مهارة تقبل النقد: تقبلك لرائ أحد قاله لك يجعلك تتطور من نفسك وتحسن من نفسك، لذا يجب عليك أن تكون مرن فى تقبلك لرأى الآخرين. 
  • مهارة البحث: تساعدك مهارة البحث على الوصول على أفضل وادق النتائج فى وقت قصير.
  • مهارة حل المشكلات والتفكير النقدى.
  • مهارة البرمجه،  نعم البرمجه مهارة يمكنك تعلمها بسهوله وهى مربحه جدا جدا،  وايضا هى وظيفه المستقبل.
  • مهارة تعلم كيف تتعلم ويمكنك إتقان هذة المهارة من كورس Coursera وهو Learning How To Learn والتى لخصه أحمد أبو زيد فى مدة لا تتعدى الساعه شاهده من هنا.

كما إنه تعلم الكتابة السريعه، وايضا تعلم لغه البايثون وبعد 10 ساعات من العمل والدراسه انشاء موقع يمكنه من تحميل الفيديوهات من اليوتيوب. 

تطبيقات نصح بها أبو زيد:

 تطبيقات،  أحمد أبو زيد

  1. تطبيق GoogleKeep  يستخدم للتدوين وعمل To do list.
  2. تطبيق Notion وهو أكثر تطبيق يستخدمه أبو زيد، وايضا من أكثر التطبيقات التى اعطها اهتماما.
  3. تطبيق سلطه الإنجاز وهو يساعدك على إنجاز المهام فى اوقات محدده. 
  4. تطبيق Action Dash هو تطبيق يمكنك معرفه نسبة استخدامك للهاتف، واستخدامك لكل تطبيق. 

هناك العديد من التطبيقات التى تحدث عنها أبو زيد ولكن هذة أبرز التطبيقات وأهمها التى تحدث عنها فى دروس اونلاين. 

 

أحمد أبو زيد قصة نجاح يجب على كل شخص معرفتها ليتعلم منها الصبر والمثابره على التعلم وعلى النجاح، وايضا ليتعلم كيف يجازف فى أمر ما، لأن هناك فرص تأتىمرة واحده فى العمر.

أقرأ أيضا | أفضل 7 تطبيقات للدراسه. 

أقرأ أيضا  | أهم 9 كتب فى التسويق .