منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

كورس الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد | أسس اللغة الإنجليزية الطبية من جامعة أكسفورد

كورس الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد | أسس اللغة الإنجليزية الطبية من جامعة أكسفورد

كورس الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد | أسس اللغة الإنجليزية الطبية من جامعة أكسفورد

 

تعد جامعة أكسفورد واحدة من أفضل الجامعات في العالم، وتشتهر بجودة تعليمها، تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من الدورات في مجال اللغة الإنجليزية ومن بين هذه الدورات دورة الانجليزية في الطب، والتي تلبي احتياجات الطلاب من مختلف المستويات والخلفيات، وتركز هذه الدورات على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية الطبية الأساسية والمتقدمة، بما في ذلك المفردات والقواعد والنطق والقراءة والكتابة والتحدث، كما تقدم هذه الدورات للطلاب فرصة التعرف على الثقافة الطبية البريطانية، واكتساب شهادات معتمدة، والتواصل مع الطلاب والخبراء من جميع أنحاء العالم.

 

حيث تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة في مجال الطب، حيث يتم نشر معظم الأبحاث الطبية وكتابة معظم المجلات الطبية باللغة الإنجليزية لذلك، فإن إجادة اللغة الإنجليزية أمر أساسي للطلاب والممارسين الطبيين في جميع أنحاء العالم، وتتميز هذه الدورات بجودة عالية، ويشرف عليها نخبة من الأساتذة والخبراء في اللغة الإنجليزية الطبية.

 

المستويات الدراسية لكورس الانجليزيه في الطب من جامعة اكسفورد

 

 

تقدم جامعة أكسفورد دورات اللغة الإنجليزية في الطب على ثلاثة مستويات:

 

  • المستوى المبتدئ: يركز هذا المستوى على أساسيات اللغة الإنجليزية الطبية، بما في ذلك المفردات والقواعد والنطق.

 

  • المستوى المتوسط: يركز هذا المستوى على المهارات المتقدمة في اللغة الإنجليزية الطبية، بما في ذلك القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

 

  • المستوى المتقدم: يركز هذا المستوى على المهارات المتخصصة في اللغة الإنجليزية الطبية، بما في ذلك الترجمة والكتابة العلمية.

 

فيما يلي المحتوى الدراسي للكورس:

 

تغطي دورات اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك:

 

المفردات الطبية: يتعلم الطلاب المفردات الطبية الأساسية والمتقدمة، بما في ذلك أسماء التشريح والأمراض والأدوية.

القواعد الطبية: يتعلم الطلاب القواعد الأساسية والمتقدمة للغة الإنجليزية الطبية، بما في ذلك استخدام الأزمنة والحالات والضمائر.

النطق الطبي: يتعلم الطلاب كيفية نطق الكلمات والمصطلحات الطبية بشكل صحيح.

 

 

القراءة الطبية: يتعلم الطلاب كيفية قراءة النصوص الطبية بكفاءة، بما في ذلك المقالات العلمية والتقارير الطبية.

الكتابة الطبية: يتعلم الطلاب كيفية كتابة النصوص الطبية بكفاءة، بما في ذلك التقارير الطبية والدراسات البحثية.

التحدث الطبي: يتعلم الطلاب كيفية التحدث باللغة الإنجليزية الطبية بشكل واضح ومفهوم.

 

الرسوم الدراسية لكورس الانجليزيه في الطب من جامعة اكسفورد

 

تختلف الرسوم الدراسية في دورات اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد حسب المستوى الدراسي، بشكل عام، تبلغ الرسوم الدراسية للمستوى المبتدئ 1200 جنيه إسترليني، بينما تبلغ الرسوم الدراسية للمستوى المتوسط 1500 جنيه إسترليني، بينما تبلغ الرسوم الدراسية للمستوى المتقدم 2000 جنيه إسترليني.

 

فيما يلي متطلبات كورس الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد:

 

 

تختلف متطلبات القبول في دورات اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد حسب المستوى الدراسي، بشكل عام، يتطلب المستوى المبتدئ أن يكون لدى الطلاب معرفة أساسية باللغة الإنجليزية، بينما يتطلب المستوى المتوسط أن يكون لدى الطلاب معرفة متقدمة باللغة الإنجليزية، ويتطلب المستوى المتقدم أن يكون لدى الطلاب معرفة ممتازة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى خبرة في مجال الطب

 

تستخدم دورات اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد مجموعة متنوعة من الطرق التدريسية، بما في ذلك:

 

الدروس عبر الإنترنت: تقدم هذه الدروس بشكل عام من خلال منصة التعليم الإلكتروني التابعة لجامعة أكسفورد، ويمكن للطلاب الوصول إليها من أي مكان في العالم.

الدروس المباشرة عبر الإنترنت: تقدم هذه الدروس بشكل عام من خلال برنامج مؤتمرات الفيديو، مما يسمح للطلاب بالتفاعل مع المعلمين والطلاب الآخرين في الوقت الفعلي.

الدروس في الحرم الجامعي: تقدم هذه الدروس في حرم جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وهي مخصصة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المملكة.

 

 

مزايا كورس الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد

 

 

تقدم دورات اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد مجموعة متنوعة من المزايا للطلاب، بما في ذلك:

 

  1. تحسين مهارات اللغة الإنجليزية الطبية

 

تساعد هذه الدورات الطلاب على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية الطبية الأساسية والمتقدمة، بما في ذلك المفردات والقواعد والنطق والقراءة والكتابة والتحدث.

 

  1. الاستعداد للدراسات الطبية

 

تساعد هذه الدورات الطلاب على الاستعداد للدراسات الطبية، حيث توفر لهم المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال.

 

  1. تحسين فرص العمل

 

تساعد هذه الدورات الطلاب على تحسين فرصهم في الحصول على وظيفة في مجال الطب، حيث تتطلب معظم الوظائف الطبية إجادة اللغة الإنجليزية

 

  1. التعرف على الثقافة الطبية البريطانية

 

تقدم هذه الدورات للطلاب فرصة التعرف على الثقافة الطبية البريطانية، بما في ذلك المصطلحات والممارسات الطبية الشائعة في المملكة المتحدة.

 

  1. الحصول على شهادة معتمدة

 

تصدر جامعة أكسفورد شهادات معتمدة للطلاب الذين يكملون دورات اللغة الإنجليزية في الطب  هذه الشهادات يمكن أن تثبت مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية الطبية، ويمكن أن تساعدهم في الحصول على فرص عمل في مجال الطب.

 

  1. التواصل مع الطلاب والخبراء من جميع أنحاء العالم

 

تقدم هذه الدورات للطلاب فرصة التواصل مع الطلاب والخبراء من جميع أنحاء العالم، هذا يمكن أن يساعد الطلاب على تطوير شبكة من الاتصالات في مجال الطب، والتي يمكن أن تكون مفيدة في حياتهم المهنية.

 

سلبيات كورس الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد

 

بالطبع، هناك بعض السلبيات التي قد يواجهها الطلاب الذين يرغبون في دراسة اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد، بما في ذلك:

 

  • التكلفة

 

يمكن أن تكون الرسوم الدراسية لجامعة أكسفورد باهظة الثمن، حيث تبلغ الرسوم الدراسية للمستوى المبتدئ 1200 جنيه إسترليني، بينما تبلغ الرسوم الدراسية للمستوى المتوسط 1500 جنيه إسترليني، بينما تبلغ الرسوم الدراسية للمستوى المتقدم 2000 جنيه إسترليني.

 

  • المتطلبات الدراسية

 

تتطلب بعض الدورات مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية، مما قد يشكل تحديًا للطلاب الذين ليس لديهم معرفة قوية باللغة الإنجليزية على سبيل المثال، يتطلب المستوى المتقدم أن يكون لدى الطلاب معرفة ممتازة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى خبرة في مجال الطب.

 

  • الالتزام

 

تتطلب الدورات وقتًا وجهدًا كبيرًا من الطلاب. تتراوح مدة الدورات من 10 أسابيع إلى 12 أسبوعًا، ويجب على الطلاب الالتزام بدراسة المقررات والواجبات المنزلية والمهام الأخرى.

 

نصائح للطلاب الذين يرغبون في دراسة اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد

 

فيما يلي اليك بعض النصائح للطلاب الذين يرغبون في دراسة اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد:

 

  1. ابدأ الاستعداد مبكرًا

 

إذا كنت تخطط للدراسة في جامعة أكسفورد، فمن المهم أن تبدأ الاستعداد مبكرًا، ابدأ بتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، وتعرف على متطلبات القبول في الدورات التي ترغب في دراستها.

 

  1. ابحث عن المنح الدراسية

 

تقدم جامعة أكسفورد مجموعة متنوعة من المنح الدراسية للطلاب الذين يرغبون في دراسة اللغة الإنجليزية في الطب، ابحث عن المنح الدراسية التي قد تكون مؤهلاً للحصول عليها، وقدم طلبك في أقرب وقت ممكن.

 

  1. تواصل مع الطلاب الحاليين

 

تحدث إلى الطلاب الحاليين في جامعة أكسفورد للحصول على نصائح حول الدراسة في الجامعة. يمكنهم تزويدك بمعلومات حول الدورات، والحياة الطلابية، والتوقعات الأكاديمية.

 

 

خِتاما بشكل عام، تعد دورات اللغة الإنجليزية في الطب من جامعة أكسفورد فرصة ممتازة للطلاب الذين يرغبون في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية الطبية، تقدم هذه الدورات مجموعة متنوعة من المزايا للطلاب، بما في ذلك تحسين مهارات اللغة الإنجليزية الطبية، والاستعداد للدراسات الطبية، وتحسين فرص العمل ومع ذلك، من المهم أن يكون الطلاب على دراية بالتحديات التي قد يواجهونها قبل اتخاذ قرار الدراسة في جامعة أكسفورد.

 

رابط موقع جامعة اكسفورد من هنا

 

اقراء ايضاً: كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد |  الدليل الشامل من هنا