منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد |  الدليل الشامل

كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد |  الدليل الشامل

كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد |  الدليل الشامل

 

تُعد جامعة أكسفورد واحدة من أعرق الجامعات في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من الدورات الدراسية، بما في ذلك دورات اللغة الإنجليزية، ويُعد كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد أحد أشهر هذه الدورات، ويُقدم للطلاب فرصة تعلم اللغة الإنجليزية القانونية في بيئة تعليمية دولية.

 

محتوى الدورة

 

تتكون الدورة من 30 درسًا، مقسمة إلى 20 درسًا للغة العامة و10 دروس للغة الإنجليزية القانونية، تشمل موضوعات اللغة العامة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، بينما تركز موضوعات اللغة الإنجليزية القانونية على المصطلحات القانونية والقواعد اللغوية الخاصة بالقانون.

 

منهجية التدريس

 

تعتمد الدورة على المنهجية التفاعلية، حيث يشارك الطلاب في الأنشطة الصفية والمناقشات والمشاريع، يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية، بما في ذلك الألعاب والأنشطة والعروض التقديمية.

 

المدربون

 

يتكون فريق التدريس من مدرسين مؤهلين وذوي خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية للقانون، حيث يتمتع المدربون بمعرفة قوية باللغة الإنجليزية القانونية، ويستخدمون أساليب التدريس الحديثة لمساعدة الطلاب على التعلم والتطور.

 

الطلاب

 

يقبل الدورة الطلاب من جميع أنحاء العالم، بمستويات مختلفة من اللغة الإنجليزية، حيث يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات حسب مستوى مهاراتهم اللغوية، مما يضمن أن يتلقى كل طالب تعليمًا مناسبًا لاحتياجاته.

 

مزايا كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد

 

 

يقدم كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد مجموعة من المزايا للطلاب، منها:

 

  1. تحسين مهارات اللغة الإنجليزية العامة والإنجليزية القانونية

 

يوفر كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد مجموعة متنوعة من الأنشطة والتدريبات التي تساعد الطلاب على تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، بالإضافة إلى تعلم المصطلحات القانونية والقواعد اللغوية الخاصة بالقانون، بالنسبة لمهارات اللغة الإنجليزية العامة، يركز الكورس على تطوير المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل:

 

– مناقشات حول مواضيع أكاديمية وثقافية

– كتابة مقالات وتقارير أكاديمية

– تقديم العروض التقديمية

– مشاركة المعلومات والأفكار مع الطلاب الآخرين

 

 

بالنسبة لمهارات اللغة الإنجليزية القانونية، يركز الكورس على تعلم المصطلحات القانونية والقواعد اللغوية الخاصة بالقانون. يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل:

 

– دراسة النصوص القانونية

– تحليل الأحكام القضائية

– كتابة العقود والخطابات القانونية

 

  1. التعرف على المصطلحات القانونية والقواعد اللغوية الخاصة بالقانون

 

يتضمن كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد مجموعة واسعة من المصطلحات القانونية والقواعد اللغوية التي يحتاجها الطلاب لفهم النصوص القانونية وكتابة التقارير القانونية، ويتم تدريس المصطلحات القانونية والقواعد اللغوية الخاصة بالقانون من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب، مثل:

 

– التعريفات والشرح

– التدريبات المتكررة

– الممارسة العملية

 

 

  1. اكتساب الثقة في استخدام اللغة الإنجليزية في سياق قانوني

 

 

يساعد كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد الطلاب على اكتساب الثقة في استخدام اللغة الإنجليزية في سياق قانوني. يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل:

 

– المشاركة في مناقشات حول مواضيع قانونية

– تقديم العروض التقديمية حول مواضيع قانونية

– كتابة العقود والخطابات القانونية

 

 

  1. تطوير المهارات التحليلية والتفكير النقدي

 

يركز كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد على تطوير المهارات التحليلية والتفكير النقدي لدى الطلاب، يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل:

 

– تحليل النصوص القانونية

– مناقشة القضايا القانونية

– تقديم الحلول للمشاكل القانونية

 

  1. توسيع آفاق الطالب الثقافية والدولية

 

يوفر كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد للطلاب فرصة للدراسة في واحدة من أعرق الجامعات في العالم والتعرف على طلاب من جميع أنحاء العالم، يحضر الكورس طلاب من أكثر من 100 دولة حول العالم. يوفر هذا للطلاب فرصة للتعرف على ثقافات وخلفيات مختلفة، كما أن الدراسة في جامعة أكسفورد، وهي واحدة من أعرق الجامعات في العالم، توفر للطلاب فرصة لتعزيز فرصهم المهنية.

 

تحديات كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد

 

 

يمكن أن تتمثل التحديات الرئيسية في كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد في ما يلي:

 

  1. مستوى اللغة الإنجليزية

 

يتطلب الكورس مستوى متقدمًا من اللغة الإنجليزية، سواء في اللغة العامة أو القانونية، يجب على الطلاب أن يكونوا قادرين على فهم النصوص القانونية المعقدة وكتابة التقارير القانونية بدقة.

 

  1. معلومات محددة حول تحدي مستوى اللغة الإنجليزية

 

فيما يلي بعض المهارات اللغوية التي يجب أن يمتلكها الطلاب للنجاح في الدورة:

 

مهارات القراءة: يجب أن يكون الطلاب قادرين على فهم النصوص القانونية المعقدة، بما في ذلك المصطلحات القانونية والقواعد القانونية.

مهارات الكتابة: يجب أن يكون الطلاب قادرين على كتابة التقارير القانونية بدقة، بما في ذلك استخدام المصطلحات القانونية والقواعد القانونية بشكل صحيح.

مهارات الاستماع: يجب أن يكون الطلاب قادرين على فهم المحاضرات ومناقشات الفصل.

مهارات التحدث: يجب أن يكون الطلاب قادرين على المشاركة في المناقشات وتقديم العروض التقديمية.

 

فيما يلي بعض الأمثلة المحددة للصعوبات التي قد يواجهها الطلاب في هذه المجالات:

 

مهارات القراءة: قد يجد الطلاب صعوبة في فهم المصطلحات القانونية المعقدة، مثل “العقد” و “المسؤولية” و “الدعوى” قد يجد الطلاب أيضًا صعوبة في فهم القواعد القانونية المعقدة، مثل قواعد التفسير القانوني وقواعد الإثبات.

 

مهارات الكتابة: قد يجد الطلاب صعوبة في استخدام المصطلحات القانونية والقواعد القانونية بشكل صحيح، قد يجد الطلاب أيضًا صعوبة في كتابة التقارير القانونية بوضوح ودقة.

 

مهارات الاستماع: قد يجد الطلاب صعوبة في فهم المصطلحات القانونية المعقدة عندما تُنطق في المحاضرات أو المناقشات، قد يجد الطلاب أيضًا صعوبة في فهم القواعد القانونية المعقدة عندما تُشرح شفهيًا.

 

مهارات التحدث: قد يجد الطلاب صعوبة في استخدام المصطلحات القانونية والقواعد القانونية بشكل صحيح عند التحدث، قد يجد الطلاب أيضًا صعوبة في المشاركة في المناقشات بشكل فعال.

 

نصائح للطلاب المهتمين بالالتحاق بكورس الإنجليزية في القانون

 

إذا كنت مهتمًا بالالتحاق بكورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد، فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك:

 

  • ابدأ بالأساسيات: لا تحاول تعلم جميع المصطلحات القانونية في وقت واحد، ابدأ بالأساسيات، مثل المصطلحات المتعلقة بالقانون العام والخاص.

 

 

  • استخدم سياقًا: من الأفضل تعلم المصطلحات القانونية في سياق. على سبيل المثال، يمكنك قراءة مقال قانوني أو مشاهدة فيلم قانوني ومحاولة تحديد المصطلحات القانونية المستخدمة.

 

  • مارس حفظ المصطلحات: يمكنك إنشاء بطاقات فلاش أو استخدام برنامج تعلم المصطلحات القانونية لممارسة حفظ المصطلحات.

 

  • قراءة الكتب والمقالات القانونية: يمكنك العثور على كتب ومقالات قانونية مجانية على الإنترنت أو في مكتبة جامعة أكسفورد.

 

  • كتابة التقارير القانونية: يمكنك العثور على أمثلة للتقارير القانونية على الإنترنت أو في مكتبة جامعة أكسفورد.

 

  • مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية القانونية: يمكن أن تكون الأفلام والبرامج التلفزيونية القانونية طريقة ممتعة لممارسة مهاراتك في الاستماع والتحدث.

 

  • التحدث مع أشخاص يعملون في مجال القانون: يمكنك العثور على أشخاص يعملون في مجال القانون من خلال الانضمام إلى منظمة مهنية أو حضور حدث قانوني.

 

 

 

  • تعرف على ثقافات وخلفيات مختلفة: يمكنك القيام بذلك من خلال القراءة أو مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو التواصل مع أشخاص من ثقافات مختلفة.

 

خِتاماً، يعد كورس الإنجليزية في القانون من جامعة أكسفورد فرصة ممتازة للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية القانونية. تتميز الدورة بمحتوى عالي الجودة وفريق تدريس ذو خبرة، كما أنها تقدم مجموعة من الفوائد للطلاب.

 

رابط موقع جامعة اكسفورد من هنا

اقراء ايضاً: كورس الإنجليزية في ادارة الاعمال من جامعة أكسفورد | المزايا والتحديات من هنا