منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

جامعة شيكاغو | مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الأعمال

جامعة شيكاغو | مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الأعمال

جامعة شيكاغو | مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الأعمال

 

جامعة شيكاغو هي جامعة خاصة تقع في ضاحية هايد بارك في شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة. تأسست الجامعة في عام 1890 من قبل جون د. روكفلر، وتشتهر ببرامجها الأكاديمية القوية وتأثيرها على الحياة الفكرية الأمريكية.

 

التاريخ

تأسست جامعة  في عام 1890 من قبل جون د. روكفلر، الذي تبرع بمبلغ 600 ألف دولار لإنشاء الجامعة. كان روكفلر يأمل في إنشاء جامعة مرموقة تركز على البحث والتعليم العالي.

 

تولى ويليام رينولدز موريس، رئيس جامعة هارفارد السابق، منصب أول رئيس لجامعة شيكاغو. وسرعان ما أصبحت الجامعة واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

في عام 1902، افتتحت جامعة  مدرسة الطب، وهي واحدة من أفضل مدارس الطب في العالم. وفي عام 1908، افتتحت الجامعة مدرسة الأعمال، وهي واحدة من أفضل مدارس الأعمال في العالم.

 

في القرن العشرين، لعبت جامعة  دورًا رئيسيًا في تطوير العديد من التخصصات الأكاديمية، بما في ذلك الاقتصاد والفلسفة والعلوم السياسية. كما كانت الجامعة موطنًا للعديد من الشخصيات البارزة في الحياة الفكرية الأمريكية، بما في ذلك جون ديوي وليو ستروس وروبيرت

 

الأكاديميات

 

تضم جامعة  15 كلية ومدرسة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية، بما في ذلك:

 

كلية الآداب والعلوم
كلية الأعمال
كلية الحقوق
كلية طب شيكاغو
كلية طب أسنان شيكاغو
كلية الهندسة
كلية العلوم الإنسانية
كلية العلوم الطبيعية
مدرسة الدراسات العليا في علم النفس
مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية
مدرسة الدراسات العليا في إدارة الأعمال
مدرسة الدراسات العليا للصحافة
مدرسة الدراسات العليا للدراسات الدينية

تشتهر جامعة  ببرامجها الأكاديمية القوية في العديد من المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والفلسفة والعلوم السياسية والعلوم الطبيعية. كما أنها موطنًا للعديد من مراكز البحث الرائدة، بما في ذلك مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ومركز دراسات السياسة العامة.

 

الطلاب في جامعة شيكاغو

يبلغ عدد الطلاب في جامعة  حوالي 15 ألف طالب، منهم حوالي 10 آلاف طالب جامعي و5 آلاف طالب دراسات عليا. يأتي الطلاب من جميع أنحاء العالم، ويمثلون أكثر من 100 دولة.

 

يتمتع الطلاب في جامعة  بمعدل قبول منخفض للغاية، حيث يبلغ حوالي 6٪ فقط. ويعد الطلاب في الجامعة من بين الطلاب الأكثر تنافسية في العالم.

 

الحياة الطلابية

 

تشتهر جامعة  بحياة طلابية نابضة بالحياة. تقدم الجامعة مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية، بما في ذلك الأندية الرياضية والنوادي الاجتماعية والجمعيات المهنية.

 

تقع جامعة  في ضاحية هايد بارك في شيكاغو، وهي منطقة حيوية تضم العديد من المتاحف والمكتبات والمسارح. كما تقع الجامعة بالقرب من العديد من المتنزهات والحدائق، مما يوفر للطلاب فرصًا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

 

الخريجون

 

تضم جامعة  العديد من الخريجين البارزين، بما في ذلك:

جون كينيدي، الرئيس الأمريكي الثالث والثلاثين
ريتشارد نيكسون، الرئيس الأمريكي الثالث والثلاثين
روبرت كينيدي، السناتور الأمريكي
جورج سوروس، رجل الأعمال والمستثمر
نيل آرمسترونغ، أول رجل يمشي على سطح القمر
ألبرت أينشتاين، عالم الفيزياء
جون ديوي، عالم الفلسفة

 

تصنف جامعة  باستمرار من بين أفضل الجامعات في العالم. في عام 2023، احتلت الجامعة المرتبة العاشرة في تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي العالمي. كما احتلت المرتبة التاسعة في تصنيف كيو إس للجامعات العالمية.

 

 

تستمر جامعة  في كونها مؤسسة تعليمية رائدة في العالم. تلتزم الجامعة بتقديم تعليم أكاديمي عالي الجودة وإجراء أبحاث رائدة. كما تلتزم الجامعة بتعزيز التنوع والتعددية في مجتمعها.

 

أفضل البرامج الأكاديمية في جامعة شيكاغو

بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية المذكورة أعلاه، تقدم جامعة شيكاغو أيضًا مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المتخصصة، بما في ذلك:

برنامج في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية
برنامج في العلوم الطبيعية
برنامج في الهندسة
برنامج في الطب
برنامج في القانون
برنامج في الأعمال
تلتزم جامعة شيكاغو بتقديم تعليم أكاديمي عالي الجودة للطلاب من جميع الخلفيات.

 

تقدم الجامعة مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج الداعمة للطلاب، بما في ذلك:

 

مركز التوجيه الأكاديمي
مركز خدمات الطلاب
مكتب المساعدة المالية
مركز خدمات الطلاب الدوليين

بالإضافة إلى المعلومات المذكورة أعلاه، يجدر بالذكر أن جامعة شيكاغو تلتزم بتعزيز التنوع والتعددية في مجتمعها. تضم الجامعة أكثر من 15000 طالب من أكثر من 100 دولة.

 

تقدم الجامعة مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات للطلاب الدوليين، بما في ذلك:

برنامج التوجيه للطلاب الدوليين
برنامج التعلم عن الثقافة الأمريكية
برنامج التبادل الطلابي الدولي

الحياة الطلابية

 

بالإضافة إلى المعلومات المذكورة أعلاه، يجدر بالذكر أن جامعة شيكاغو تتمتع بحياة طلابية نابضة بالحياة. تقدم الجامعة مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية، بما في ذلك:

أكثر من 500 نادي ومنظمة طلابية
مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية
مجموعة متنوعة من الأحداث الثقافية والفنية
تقع جامعة شيكاغو في ضاحية هايد بارك في شيكاغو، وهي منطقة حيوية تضم العديد من المتاحف والمكتبات والمسارح. كما تقع الجامعة بالقرب من العديد من المتنزهات والحدائق، مما يوفر للطلاب فرصًا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

 

الخريجون

 

بالإضافة إلى المعلومات المذكورة أعلاه، يجدر بالذكر أن جامعة شيكاغو تضم العديد من الخريجين البارزين في العديد من المجالات، بما في ذلك:

العلوم: ألبرت أينشتاين، روبرت أوبنهايمر، ريتشارد فاينمان
السياسة: جون كينيدي، ريتشارد نيكسون، جورج سوروس
الأعمال: وارن بافيت، بيل جيتس، مارك زوكربيرغ
الفنون: صمويل بيكيت، تيدي روزفلت روز، ريتشارد برايس

 

التقييمات

 

بالإضافة إلى المعلومات المذكورة أعلاه، يجدر بالذكر أن جامعة شيكاغو تتمتع بسمعة طيبة في مجال البحث العلمي. تقدم الجامعة منحًا دراسية للطلاب المتميزين في مجال البحث العلمي.

 

تستمر جامعة شيكاغو في كونها مؤسسة تعليمية رائدة في العالم. تلتزم الجامعة بتقديم تعليم أكاديمي عالي الجودة وإجراء أبحاث رائدة. كما تلتزم الجامعة بتعزيز التنوع والتعددية في مجتمعها.

 

فيما يلي بعض المعلومات الإضافية حول جامعة شيكاغو:

تبلغ المساحة الإجمالية لحرم الجامعة 217 فدانًا (88 هكتارًا).
تضم الجامعة أكثر من 100 مكتبة، بما في ذلك مكتبة هارفارد، التي تعد واحدة من أكبر المكتبات في العالم.
تضم الجامعة العديد من المتاحف والمعارض الفنية، بما في ذلك متحف شيكاغو للفنون، الذي يعد أحد أكبر المتاحف الفنية في الولايات المتحدة.
تقدم الجامعة مجموعة واسعة من البرامج التدريبية المهنية للطلاب، بما في ذلك برنامج مانهاتن للدراسات المهنية، الذي يعد أحد برامج التدريب المهني الرائدة في العالم.

 

جامعة شيكاغو هي مؤسسة تعليمية رائدة في العالم. تلتزم الجامعة بتقديم تعليم أكاديمي عالي الجودة وإجراء أبحاث رائدة. كما تلتزم الجامعة بتعزيز التنوع والتعددية في مجتمعها

 

يمكنك أيضا القراءة عن المعهد الفيدرالي من هنا