منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية 2024

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

 

جامعة پرينستون هي جامعة بحثية خاصة تقع في بلدة پرينستون في ولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

عن الجامعة

 

تأسست الجامعة في عام 1746 باسم كلية نيوجرزي، وهي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وواحدة من تسع كليات إستعمارية كانت ستأجرة قبل الثورة الأمريكية. انتقلت المؤسسة إلى نوارك في عام 1747، ثم انتقلت إلى الموقع الحالي بعد تسع سنوات. تم تغيير إسمها إلى جامعة پرنستون في عام 1896.

 

تشتهر جامعة  ببرنامجها التعليمي المتميز، حيث تم تصنيفها باستمرار على أنها واحدة من أفضل الجامعات في العالم. تركز الجامعة على التعليم الأكاديمي الراقي، وتمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجموعة واسعة من المجالات.

 

تضم جامعة حرمًا جامعيًا جميلًا يمتد على مساحة 500 فدان. يقع الحرم الجامعي في بلدة پرينستون، وهي بلدة صغيرة وهادئة تقع على بعد حوالي 30 ميلاً من مدينة نيويورك.

 

تاريخ جامعة پرينستون

 

تأسست جامعة  في عام 1746 من قبل مجموعة من القساوسة المشيخيين. كان الغرض من الجامعة هو تدريب القساوسة، ولكن سرعان ما توسعت لتصبح مؤسسة تعليمية شاملة.

 

في أوائل القرن التاسع عشر، أصبحت جامعة  واحدة من أعظم الجامعات في العالم. كان لها دور مهم في تأسيس الولايات المتحدة، حيث تخرج منها العديد من قادة الثورة الأمريكية.

 

في القرن العشرين، واصلت جامعة  مسيرتها المهنية في التفوق الأكاديمي. حصلت الجامعة على العديد من الجوائز والأوسمة، وتخرج منها العديد من الحاصلين على جائزة نوبل والحاصلين على جائزة بوليتزر.

 

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

الحرم الجامعي

 

يقع حرم جامعة  في بلدة پرينستون، وهي بلدة صغيرة وهادئة تقع على بعد حوالي 30 ميلاً من مدينة نيويورك. يمتد الحرم الجامعي على مساحة 500 فدان، ويضم مجموعة متنوعة من المباني التاريخية والحديثة.

 

يضم الحرم الجامعي أيضًا مجموعة متنوعة من الحدائق والملاعب. تشتهر جامعة  بحديقة أشجارها الواسعة، والتي تضم أكثر من 1000 نوع من الأشجار والنباتات.

 

البرامج الأكاديمية

 

تمنح جامعة  درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجموعة واسعة من المجالات. تركز الجامعة على التعليم الأكاديمي الراقي، وتضم هيئة تدريس من نخبة العلماء والباحثين.

 

تقدم جامعة  أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية غير التقليدية، مثل برنامج التعلم بالتجربة وبرنامج التعلم عن بعد.

 

الحياة الطلابية في الجامعة

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية
جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

 

تضم جامعة أكثر من 5000 طالب جامعي وأكثر من 2000 طالب دراسات عليا. الطلاب في جامعة  من جميع أنحاء العالم، ويمثلون مجموعة متنوعة من الخلفيات الثقافية والدينية.

 

تشتهر جامعة  بحياتها الطلابية النشطة. تضم الجامعة العديد من النوادي والجمعيات الطلابية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والثقافية.

 

الخريجين البارزين

 

تخرج من جامعة  العديد من الشخصيات البارزة في السياسة والأعمال والعلوم. من بين الخريجين البارزين:

 

الرئيس الأمريكي جورج واشنطن
الرئيس الأمريكي جون آدمز
الرئيس الأمريكي جيمس ماديسون
الرئيس الأمريكي جون كوينسي آدمز
الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون
الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون
الرئيس الأمريكي جيمي كارتر
الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس
مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس
عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين
عالم الرياضيات جون ناش
عالم الاقتصاد بول سامويلسون

 

تُعد جامعة پرينستون واحدة من أعظم الجامعات في العالم. تتمتع الجامعة بتاريخ طويل من التفوق الأكاديمي، وتضم هيئة تدريس من نخبة العلماء والباحثين. تُعد جامعة  أيضًا موطنًا لحرم جامعي جميل وحياة طلابية نشطة.

 

جامعة پرينستون الأمريكية- جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

 

جامعة  هي جامعة بحثية خاصة تقع في بلدة پرينستون في ولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست الجامعة في عام 1746 باسم كلية نيوجرزي، وهي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وواحدة من تسع كليات إستعمارية كانت مستأجرة قبل الثورة الأمريكية. انتقلت المؤسسة إلى نوارك في عام 1747، ثم انتقلت إلى الموقع الحالي بعد تسع سنوات. تم تغيير إسمها إلى جامعة پرنستون في عام 1896.

 

 

تأسست جامعة پرينستون في عام 1746 من قبل مجموعة من القساوسة المشيخيين. كان الغرض من الجامعة هو تدريب القساوسة، ولكن سرعان ما توسعت لتصبح مؤسسة تعليمية شاملة.

 

تاريخها

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية
جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

 

ف أوائل القرن التاسع عشر، أصبحت جامعة  واحدة من أعظم الجامعات في العالم. كان لها دور مهم في تأسيس الولايات المتحدة، حيث تخرج منها العديد من قادة الثورة الأمريكية.

 

في القرن العشرين، واصلت جامعة  مسيرتها المهنية في التفوق الأكاديمي. حصلت الجامعة على العديد من الجوائز والأوسمة، وتخرج منها العديد من الحاصلين على جائزة نوبل والحاصلين على جائزة بوليتزر.

 

مميزات موقع الجامعة 

 

يقع حرم جامعة پرينستون في بلدة پرينستون، وهي بلدة صغيرة وهادئة تقع على بعد حوالي 30 ميلاً من مدينة نيويورك. يمتد الحرم الجامعي على مساحة 500 فدان، ويضم مجموعة متنوعة من المباني التاريخية والحديثة.

 

يضم الحرم الجامعي أيضًا مجموعة متنوعة من الحدائق والملاعب. تشتهر جامعة پرينستون بحديقة أشجارها الواسعة، والتي تضم أكثر من 1000 نوع من الأشجار والنباتات.

 

البرامج الأكاديمية في جامعة پرينستون الأمريكية

 

تمنح جامعة پرينستون درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجموعة واسعة من المجالات. تركز الجامعة على التعليم الأكاديمي الراقي، وتضم هيئة تدريس من نخبة العلماء والباحثين.

 

تقدم جامعة پرينستون أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية غير التقليدية، مثل برنامج التعلم بالتجربة وبرنامج التعلم عن بعد.

 

تضم پرينستون أكثر من 5000 طالب جامعي وأكثر من 2000 طالب دراسات عليا. الطلاب في جامعة پرينستون من جميع أنحاء العالم، ويمثلون مجموعة متنوعة من الخلفيات الثقافية والدينية.

 

تشتهر جامعة پرينستون بحياتها الطلابية النشطة. تضم الجامعة العديد من النوادي والجمعيات الطلابية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والثقافية.

 

حصلت الجامعة على العديد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك:

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية
جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

تتمتع جامعة پرينستون بتاريخ طويل من التميز الأكاديمي.

12 جائزة نوبل في الفيزياء
10 جوائز نوبل في الكيمياء
6 جوائز نوبل في الاقتصاد
4 جوائز نوبل في الطب
3 جوائز نوبل في الأدب

كما تخرج من جامعة پرينستون العديد من الشخصيات البارزة في السياسة والأعمال والعلوم، بما في ذلك:

 

8 رؤساء أمريكيين
13 وزيرًا أمريكيًا
12 قاضيًا في المحكمة العليا الأمريكية
20 حائزًا على جائزة بوليتزر
16 حائزًا على جائزة غوغنهايم

 

تلتزم جامعة پرينستون بقيادة مجالات التعليم والبحث والخدمات العامة. تسعى الجامعة إلى إعداد الطلاب ليكونوا قادة في العالم.

 

جامعة پرينستون الأمريكية | وجهة تعليمية عالمية

 

كما يمكنك القراءة أيضا عن جامعة كاليفورنيا من هنا