منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

Tabnine الذكاء الاصطناعي المساعد للمطورين

Tabnine هو برنامج مساعد للمطورين يعتمد على الذكاء الاصطناعي، تم تطويره من قبل شركة Tabnine Inc.، ويهدف إلى مساعدة المطورين على زيادة إنتاجيتهم وتسريع عملية تطوير البرامج.

 

نبذة عن موقع Tabnine:

Tabnine

يعمل الموقع  من خلال تحليل التعليمات البرمجية الموجودة على الإنترنت، وبناء قاعدة بيانات ضخمة من المعلومات حول كيفية كتابة التعليمات البرمجية بشكل صحيح. ثم يستخدم هذه المعلومات لاقتراح التعليمات البرمجية المناسبة للمطورين في الوقت الفعلي، أثناء كتابتهم للبرنامج.

 

يوفر Tabnine مجموعة متنوعة من الميزات للمطورين، بما في ذلك:

 

اقتراحات التعليمات البرمجية: يقترح الموقع  التعليمات البرمجية المناسبة للمطورين في الوقت الفعلي، أثناء كتابتهم للبرنامج. يمكن للمطورين اختيار ما إذا كانوا يريدون قبول الاقتراح أو رفضه.

المساعدة في التصحيح: يساعد الموقع  المطورين على العثور على الأخطاء في التعليمات البرمجية الخاصة بهم.

المساعدة في التطوير السريع: يساعد الموقع  المطورين على كتابة التعليمات البرمجية بشكل أسرع، من خلال توفير التعليمات البرمجية الجاهزة للاستخدام.

 

نبذة عن لغات البرمجة التى يدعمها الموقع:

يدعم Tabnine مجموعة واسعة من لغات البرمجة، بما في ذلك:

  • جافا
  • جافا سكريبت
  • بايثون
  • جافا سكريبت
  • PHP
  •  Go
  • C/C++
  • HTML/CSS
  • C#
  • Rust

يتوفر الموقع  في إصدار مجاني وإصدار مدفوع. يوفر الإصدار المجاني معظم الميزات الأساسية لـ Tabnine

 

يوفر الإصدار المدفوع المزيد من الميزات المتقدمة، مثل:

 

اقتراحات التعليمات البرمجية المتقدمة: يقدم الموقع  اقتراحات التعليمات البرمجية الأكثر دقة وملاءمة للسياق.

المساعدة في التطوير الجماعي: يساعد الموقع  المطورين على التعاون بشكل أفضل مع بعضهم البعض، من خلال توفير رؤية مشتركة لقاعدة التعليمات البرمجية.

الدعم الفني: يوفر الموقع  دعمًا فنيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

فوائد استخدام Tabnine:

Tabnine

يوفر Tabnine العديد من الفوائد للمطورين، بما في ذلك:

 

يمكن لـ الموقع  أن يساعد المطورين على زيادة إنتاجيتهم بنسبة تصل إلى 30٪، من خلال توفير التعليمات البرمجية الجاهزة للاستخدام وتقليل الوقت الذي يقضونه في كتابة التعليمات البرمجية.

كما يمكن لـ الموقع  أن يساعد المطورين على تسريع عملية تطوير البرامج، من خلال إزالة المهام الروتينية مثل كتابة التعليمات البرمجية الأساسية.

يمكن لـ الموقع  أن يساعد المطورين على تحسين جودة التعليمات البرمجية الخاصة بهم، من خلال المساعدة في اكتشاف الأخطاء وتقديم اقتراحات للتحسين.

 

 

بشكل عام، يعد Tabnine أداة قوية يمكنها أن تساعد المطورين على زيادة إنتاجيتهم وتحسين جودة التعليمات البرمجية الخاصة بهم.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن Tabnine لا يمكنه أن يحل محل المطور البشري. لا يزال المطور بحاجة إلى فهم أساسي للغة البرمجة التي يعملون بها، ويجب عليهم استخدام الموقع  كأداة مساعدة وليس كبديل للمهارة البشرية.

 

و بشكل عام، أوصي باستخدام الموقع  للمطورين الذين يبحثون عن طريقة لزيادة إنتاجيتهم وتسريع عملية تطوير البرامج.

يعد الموقع  أداة مفيدة بشكل خاص للمطورين الذين يعملون مع لغات البرمجة الشائعة.

 

التأثير على صناعة البرمجيات:

تعلم البرمجة

يمكن أن يكون لـ الموقع  تأثير كبير على صناعة البرمجيات, كما يمكن أن يساعد المطورين على أن يكونوا أكثر إنتاجية وفعالية، مما يمكن أن يؤدي إلى تطوير تطبيقات وبرامج جديدة بشكل أسرع.

 

يمكن أن يكون لـ الموقع  أيضًا تأثير على تعليم البرمجة ويمكن أن يساعد الطلاب على تعلم البرمجة بشكل أسرع وأكثر سهولة، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد المبرمجين المؤهلين.

 

بشكل عام، يمكن أن يكون لـ الموقع تأثير إيجابي على صناعة البرمجيات ومستقبل البرمجة.

 

 

مزايا  Tabnine لمتعلمي البرمجة:

يمكن أن تكون Tabnine أداة مفيدة للغاية لمتعلمي البرمجة، حيث يمكن أن تساعدهم على تعلم البرمجة بشكل أسرع وأكثر سهولة. فيما يلي بعض الفوائد المحددة لـ Tabnine لمتعلمي البرمجة:

تقليل الوقت الذي يقضونه في البحث عن التعليمات البرمجية: يمكن لـ Tabnine أن تساعد المتعلمين على العثور على التعليمات البرمجية التي يحتاجونها بسرعة وسهولة، مما يمكن أن يوفر لهم الوقت والجهد.

تحسين فهمهم للغة البرمجة: يمكن لـ Tabnine أن تساعد المتعلمين على فهم كيفية عمل لغة البرمجة بشكل أفضل، من خلال عرض الأمثلة والتعليقات التوضيحية.

تشجيع التعلم التجريبي: يمكن لـ Tabnine أن تشجع المتعلمين على التعلم التجريبي، من خلال السماح لهم بتجربة التعليمات البرمجية المختلفة دون القلق بشأن ارتكاب الأخطاء.

 

فيما يلي بعض الأمثلة المحددة لكيفية استخدام Tabnine لمتعلمي البرمجة:

إذا كان المتعلم يكافح من أجل فهم كيفية كتابة دالة معينة، يمكنه استخدام Tabnine للعثور على أمثلة لدوال مماثلة.

وإذا كان المتعلم يرغب في تعلم كيفية استخدام ميزة جديدة في لغة البرمجة، يمكنه استخدام Tabnine للعثور على أمثلة لكيفية استخدام الميزة.

إذا كان المتعلم يرغب في تجربة فكرة جديدة للبرمجة، يمكنه استخدام Tabnine لإنشاء التعليمات البرمجية اللازمة للفكرة.

بشكل عام، يمكن أن تكون Tabnine أداة قيمة لمتعلمي البرمجة. يمكن أن تساعدهم على تعلم البرمجة بشكل أسرع وأكثر سهولة، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة احتمالية نجاحهم في تعلم البرمجة.

 رابط الموقع مباشر من هنا

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام Tabnine لمتعلمي البرمجة:

  •  ابدأ ببطء: لا تحاول استخدام الموقع  لحل جميع مشاكلك البرمجية في البداية. ابدأ ببطء، واستخدم Tabnine فقط عندما تحتاج إلى المساعدة.
  • اقرأ التعليقات التوضيحية: تأتي الموقع  مع تعليقات توضيحية تشرح سبب اقتراح التعليمات البرمجية التي تقترحها. اقرأ هذه التعليقات التوضيحية لفهم كيفية عمل التعليمات البرمجية.
  • جرب التعليمات البرمجية التي تقترحها الموقع  لا تعتمد فقط على الموقع  لتوليد التعليمات البرمجية الصحيحة. جرب التعليمات البرمجية التي تقترحها الموقع  لتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

باتباع هذه النصائح، يمكنك استخدام الموقع استفادة كبيرة في تعلم البرمجة

كما يمكنك أيضا قراءة منصة مفتوحة المصدر البرمجة من هنا