منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

Searchcode محرك بحث كود مجاني ومفتوح المصدر

Searchcode هو محرك بحث كود مجاني ومفتوح المصدر يسمح للمستخدمين بالعثور على الكود في مشاريع البرمجيات المفتوحة المصدر. تم تطويره بواسطة David Gilbert في عام 2014، ويحتوي على أكثر من 20 مليار سطر من التعليمات البرمجية من أكثر من 7 ملايين مشروع.

 

كيف يعمل Searchcode؟

Searchcode محرك بحث كود مجاني ومفتوح المصدر

 

يقوم الموقع  بإنشاء فهرس لكل سطر من التعليمات البرمجية في المشاريع المفتوحة المصدر التي يدرجها. يمكن للمستخدمين بعد ذلك البحث في هذا الفهرس باستخدام كلمات أساسية أو عبارات. يدعم الموقع أيضا  أكثر من 90 لغة برمجة، بما في ذلك Python و Java و JavaScript و C++ و C# و PHP و Ruby و Scala.

 

يوفر الموقع  مجموعة من الميزات التي تجعله أداة مفيدة للمبرمجين. تتضمن هذه الميزات ما يلي:

يمكن للمستخدمين البحث في التعليمات البرمجية باستخدام كلمات أساسية أو عبارات. يدعم Searchcode أيضًا البحث عن الأنماط والتعبيرات العادية.

كما يمكن للمستخدمين فرز نتائج البحث حسب اللغة أو الوقت أو الامتداد أو المؤلف. يمكنهم أيضًا استخدام عوامل التصفية لتصفية النتائج حسب المعايير المحددة.

يوفر Searchcode إمكانية الوصول إلى التعليمات البرمجية التي تم العثور عليها في نتائج البحث. يمكن للمستخدمين تنزيل التعليمات البرمجية أو عرضها عبر الإنترنت.

 

استخدامات Searchcode:

يمكن استخدام Searchcode لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك:

 

يمكن للمبتدئين استخدام Searchcode للعثور على أمثلة من التعليمات البرمجية لتعلم لغات البرمجة المختلفة.

كذلك يمكن للمبرمجين استخدام Searchcode للعثور على حلول لمشاكل البرمجة التي يواجهونها.

يمكن للمبرمجين استخدام Searchcode للعثور على وظائف في مجال البرمجة.

 

 

يتمتع Searchcode بمجتمع نشط من المستخدمين والمطورين.

حيث يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الموارد التعليمية وأدوات التطوير لمساعدة المستخدمين على الاستفادة من Searchcode.

 

 

 

يُعد ذلك الموقع  أداة مفيدة للمبرمجين الذين يبحثون عن طريقة للعثور على التعليمات البرمجية في المشاريع المفتوحة المصدر. إنه مجاني ومفتوح المصدر، ويوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله أداة مفيدة.

 

 

كيف يفيد Searchcode متعلمين البرمجة؟

يمكن أن يكون Searchcode أداة مفيدة للغاية لمتعلمي البرمجة لأسباب عديدة. أولاً، فهو مصدر غني لأمثلة التعليمات البرمجية من مشاريع مختلفة. يمكن لمتعلمي البرمجة استخدام هذه الأمثلة لتعلم لغات البرمجة المختلفة وفهم كيفية استخدامها في مواقف مختلفة.

 

ثانيًا، يمكن أن يساعد ذلك الموقع  متعلمي البرمجة في حل المشكلات. إذا كان لدى متعلم البرمجة مشكلة في الكود الخاص به، يمكنه استخدام الموقع  للعثور على حلول من مشاريع أخرى. يمكن أن يساعد هذا المتعلمين في فهم المشكلة بشكل أفضل وإنشاء حلول أكثر فعالية.

 

ثالثًا، يمكن أن يساعد ذلك الموقع  متعلمي البرمجة في العثور على وظائف. إذا كان متعلم البرمجة يبحث عن وظيفة في مجال البرمجة، يمكنه استخدامه للعثور على وظائف شاغرة. يمكن أن يساعد هذا المتعلمين في فهم متطلبات الوظائف المختلفة ومعرفة ما يحتاجون إلى تعلمه للنجاح في مجال البرمجة.

 

فيما يلي بعض الأمثلة المحددة لكيفية استخدامه من قبل متعلمي البرمجة:

يمكن لمتعلمي البرمجة استخدام Searchcode للعثور على أمثلة من التعليمات البرمجية لتعلم لغات البرمجة المختلفة. على سبيل المثال، إذا كان متعلم البرمجة يتعلم Python، يمكنه استخدام الموقع  للعثور على أمثلة من التعليمات البرمجية التي تستخدم وظائف Python الأساسية، مثل print() و input() و for loop.

كما يمكن لمتعلمي البرمجة استخدام الموقع  للعثور على حلول لمشاكل البرمجة التي يواجهونها. على سبيل المثال، إذا كان لدى متعلم البرمجة مشكلة في كتابة برنامج لحساب متوسط مجموعة من الأرقام، يمكنه استخدام الموقع  للعثور على أمثلة من البرامج التي تؤدي نفس المهمة.

 

يمكن لمتعلمي البرمجة استخدام الموقع  للعثور على وظائف شاغرة في مجال البرمجة. على سبيل المثال، إذا كان متعلم البرمجة يبحث عن وظيفة في تطوير الويب، يمكنه استخدام الموقع  للعثور على وظائف شاغرة التي تتطلب معرفة بتقنيات تطوير الويب مثل HTML و CSS و JavaScript.

 

بعض النصائح لاستخدام الموقع من قبل متعلمي البرمجة:

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على استخدام Searchcode بشكل فعال إذا كنت متعلمًا للبرمجة:

 

حدد ما تبحث عنه بوضوح: قبل بدء البحث، حدد ما تبحث عنه بوضوح. هل تبحث عن أمثلة من التعليمات البرمجية لحل مشكلة معينة؟ هل تبحث عن معلومات حول لغة برمجة معينة؟ وهل تبحث عن وظائف شاغرة في مجال البرمجة؟

استخدم كلمات رئيسية محددة: استخدم كلمات رئيسية محددة عند البحث. سيساعد ذلك الموقع  في العثور على النتائج الأكثر صلة ببحثك.

استخدم عوامل التصفية: يمكنك استخدام عوامل التصفية لتصفية نتائج البحث حسب اللغة أو الوقت أو الامتداد أو المؤلف. سيساعدك ذلك في العثور على النتائج الأكثر صلة باحتياجاتك.

اقرأ التعليمات البرمجية بعناية: عند العثور على التعليمات البرمجية التي تبحث عنها، اقرأها بعناية. تأكد من فهم ما تفعله التعليمات البرمجية.

رابط الموقع مباشر من هنا

يمكن أن يكون الموقع أداة قيمة للغاية لمتعلمي البرمجة. من خلال استخدامه بشكل فعال، يمكنك تعلم لغات البرمجة المختلفة، وحل المشكلات، والعثور على وظائف.

 

يمكنك القراءة أيضا عن أفضل آخر  موقع للمبرمجين من هنا