منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

7 أسباب تدفعك للبداية في تعلم اللغة الألمانية الآن

اللغة الألمانية

Sponserd Ads

لقد أصبح من الضروري تعلم اللغات الأجنبية المختلفة من أجل الاستفادة منها في الدراسة أو السفر أو الحصول على فرص عمل جيدة أو من أجل الهجرة والاستقرار في البلاد الأجنبية.

وتعد اللغة هى وسيلة التواصل بين البشر ومن الصعب أن تذهب إلى بلد أجنبية وتجد من يفهم لغتك أو تجد مترجماً يترجم لك ما يتحدثونه فالحل الوحيد لذلك هو تعلم اللغة التي ينطق بها سكان البلد.

ويعد السفر إلى دولة ألمانيا فرصة جيدة للدراسة أو العمل أو الاستقرار لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تعلم اللغة الألمانية من أجل التعامل مع الناطقين باللغة فقد يوجد ما يقرب من 230 مليون ناطق للألمانية حول العالم.

لذلك نقدم لك عزيزي القارئ خلال السطور القادمة الفوائد التي تعود عليك من تعلم اللغة الألمانية، كما نوضح لك الطريقة الخاصة التي تساعدك في إتقان اللغة بسهولة وفي وقت مثالي.

أسباب تعلم اللغة الألمانية

 

على الرغم أن الكثير يلجأ إلى تعلم اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الأكثر استخداما في العالم العربي والعالم الأجنبي إلا أن تعلم لغة ثانية قد يعتمد بشكل كبير على الهدف الخاص بك.

وقد توجد العديد من الأسباب التي تدفعك إلى تعلم اللغة الألمانية إلى جانب لغتك الأم والتي تجعلك تبدأ في تعلم اللغة من الآن وقد تتلخص فيما يلي:

1. السفر إلى الخارج

لقد يرغب الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب في السفر إلى البلاد الأوروبية سواء بغرض السفر والمتعة أو من أجل العمل والاستقرار، وتعد اللغة الألمانية ثاني أكثر اللغات استخداماً بأوروبا.

فاللغة الألمانية ليست مقتصرة على دولة ألمانيا فقط، بل توجد العديد من البلاد الأوروبية تتحدث اللغة الألمانية كلغة رسمية مثال: النمسا، سويسرا، لوكسمبورغ و ليختنشتاين.

كما يتم اعتبارها لغة ثانوية في بعض البلاد الأوروبية الأخرى حيث يتم استخدامها بشكل كبير في رومانيا، روسيا، شرق إيطاليا وغيرهم من الدول الأجنبية.

2. البحث العلمي

تعد اللغة الألمانية ثاني أهم لغة في مجال البحث العلمي و المجالات العلمية المختلفة على مستوى العالم بأكمله، فهى لغة أعظم العلماء والمفكرين في العالم.

فإذا كنت مهتماً بالبحث العلمي أو ترغب بأن تكون متخصصا في العلوم المختلفة كالفيزياء والكيمياء وغيرهم من العلوم الأخرى فيجب عليك تعلم اللغة الألمانية.

فقد يتم استخدام اللغة الألمانية بشكل كبير في الأبحاث العلمية والأوساط الأكاديمية بعد اللغة الإنجليزية.

3. الحصول على فرص عمل

تعرف دولة ألمانيا بقوة نظامها الاقتصادى، فقد تمتلك أفضل الشركات والعلامات التجارية العالمية والتي قد توفر فرص عمل بشكل كبير لأبنائها أو الوافدين من الخارج.

كما أن الدول الأوروبية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أول دولة تتم الهجرة إليها للعمل وغيرها من البلاد الأوروبية تسعى إلى توظيف المتحدثين باللغة الألمانية.

لذلك فإن تعلم اللغة الألمانية سوف يمنحك فرص عمل جيدة في البلاد الأوروبية إضافة إلى فرص العمل الجديدة التي تم ظهورها من خلال مواقع الانترنت والتي تحتاج إلى ناطقين الألمانية للتعامل مع عملاء دولة ألمانيا وخارجها.

ومن الوظائف التي قد يتمكن متحدثي اللغة الألمانية من الحصول عليها سواء داخل مصر أو خارجها:-

  • ممثل خدمة العملاء.
  • مدرس لغة ألمانية.
  • مرشد سياحي.
  • مترجم فوري.
  • مضيف/ة طيران.
  • أخصائي الهجرة.
  • أخصائي موارد بشرية.
  • مدير الشراكات الدولية.
  • وظيفة وكيل دبلوماسي.

Sponserd Ads

3. الدراسة في ألمانيا

 

يمكنك الاختيار بين العديد من الجامعات العامة والخاصة في دولة ألمانيا والتي تتميز بتوفير الدراسة المميزة والمتطورة في جميع المجالات والتخصصات.

كما تتميز شهادات التخرج من الجامعات الألمانية أنها ذات سمعة عالمية ممتازة، وقد تفتح لك مجالاً واسعاً للعمل في تخصصات مختلفة بمختلف البلدان.

وقد توفر ألمانيا أيضا منح دراسية مجانية أو بأسعار رمزية متعددة لطلاب الثانوية العامة لاستكمال الدراسة بالجامعات فيها، كما توفر أيضا منح للخريجين لاستكمال الماجستير أو الدكتوراة.

5. تكوين صداقات ألمانية

الشعب الألماني يعرف بحبه الشديد للمتعة والسفر إلى أماكن مختلفة في العالم لقضاء الإجازات والتعرف على ثقافة البلدان المختلفة.

فإذا كنت ترغب في التعامل معهم عند مصادفتهم في مكان ما يجب عليك تعلم اللغة الألمانية حتى تتمكن من تبادل الحديث بسهولة وإجراء محادثات في موضوعات مختلفة.

كما يمكنك أيضا تكوين صداقات مع الشعب الألماني من خلال مواقع التواصل الإجتماعي لتعلم ثقافات الغرب وقد يساعدك هذا الأمر أيضا على ممارسة اللغة وإتقانها.

6. تقارب اللغة الألمانية من الإنجليزية

على الرغم من أن اللغة الألمانية قد تختلف عن اللغة الإنجليزية إلا أن أصلها واحد وهو عائلة اللغات الجرمانية.

لذلك فإذا كنت تتحدث الإنجليزية كلغة أساسية أو لغة ثانية فقد يسهل عليك تعلم اللغة الألمانية فقد تجد بعض الكلمات المشتركة بين اللغتين.

الكلمات المتشابهة مثل: روضة أطفال (Kindergarten)، أصبع (Finger)، منزل (Haus)، أزرق ( blau) وعاصف ( windig) وغيرهم من الكلمات الأخرى.

كما يوجد العديد من اللهجات المختلفة للغة الألمانية يمكنك التطرق إليها والتدرب عليها بعد الإنتهاء من تعلم اللغة الألمانية.

7. الرفاهية والاستمتاع

قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تعلم اللغات الأجنبية من أجل المتعة واستغلال أوقات الفراغ، وتعد اللغة الألمانية من اللغات الجميلة والسهلة التي يجب تعلمها.

يمكنك الاستفادة من اللغة الألمانية في قراءة الأدب العالمي وقراءة الروايات الألمانية بلغتها الأصلية حتى لا تفقد متعة القراءة عند ترجمتها للغة أخرى.

تعد ألمانيا بلد الشعراء والمفكرين، وعشاق الأدب العالمي قد يتوق لهم قراءة مسرحية “فاوست” المشهورة للشاعر الألماني غوتة.

كيف يمكنك تعلم اللغة الألمانية بسهولة؟

تعلم اللغة الألمانية
تعلم اللغة الألمانية

في البداية يجب عليك تحديد المدة الزمنية التي ترغب بتعلم اللغة الألمانية فيها وتخصص أيضا ساعة يوميا لمذاكرة اللغة من خلال:

  • دراسة الكلمات الهامة والقواعد الأساسية المختصة باللغة الألمانية من خلال قناة تعلم الألمانية مع أحمد شكري.
  • يمكنك الاشتراك في مواقع تعلم الألمانية ومتابعة الدروس التعليمية باستمرار وتسجيل ما تقوم بتعلمه من أجل المراجعة لاحقاً.
  • قم بتحميل قاموس اللغة الألمانية على هاتفك حتى يسهل عليك البحث عن معاني وترجمة الكلمات والجمل التي تقابلك.
  • خصص وقتاً معينا لممارسة مهارة القراءة باللغة الألمانية مثل قراءة القصص والروايات والأدب العالمي.
  • كما يجب عليك التدرب على التحدث بالألمانية سواء تتحدث مع نفسك أو مع أصدقائك.
  • يفضل تكوين صداقات مع متحدثي اللغة الألمانية ومحاكاتهم بشكل يومي في أمور مختلفة والتعلم منهم.
  • يمكنك الاستماع إلى بودكاست اللغة الألمانية والذي قد يساعدك بشكل كبير على تعلم اللغة من خلال الاستماع.
  • انخرط باللغة الألمانية في تفاصيل يومك من خلال مشاهدة البرامج والمقاطع الألمانية ومتابعة أخبارهم اليومية وكذلك التحدث باللغة مع أفراد بيئتك المحيطة.
  • إذا كانت لدية فرصة للسفر إلى الخارج فقم باختيار البلدان الناطقة للغة الألمانية من أجل التعرف على ثقافتهم وممارسة اللغة معهم بشكل كبير.

في الختام عزيزي القارئ قد وضحنا لك في مقالنا اليوم عن الأسباب والفوائد التي تدفعك إلى تعلم اللغة الألمانية فهى قد تفتح لك أبواباً كثيرة في دول عديدة ومجالات مختلفة سواء كانت علمية أو عملية أو اجتماعية، كما يمكنك الاستعانة بالطرق السابقة التي قد تساعدك في تعلم اللغة بسهولة وفي وقت قصير.