منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل الدورات التدريبية في تعلم برنامج مايكروسوفت وورد

Sponserd Ads

تعد برامج مايكروسوفت أوفيس من البرامج الهامة التي يتم استخدامها يومياً في مجالات العمل المختلفة، فقد تتطلب المؤسسات والشركات المتعددة إلى إجادة برامج مايكروسوفت أوفيس.

لذلك فإن تعلم برامج الأوفيس مثال برنامج مايكروسوفت وورد وبرنامج الأكسيل والبرامج الأخرى أصبح أمر ضروري للغاية من أجل إيجاد فرص عمل جيدة في مختلف المؤسسات التوظيفية.

وقد يحتاج البعض إلى تعلم برنامج الوورد من أجل كتابة أبحاث علمية أو إنشاء السيرة الذاتية الخاصة به دون الحاجة إلى دفع تكلفة مادية لمراكز الحاسب.

فقد نقدم لك عزيزي القارئ خلال السطور القادمة ما يجب عليك معرفته عن برنامج مايكروسوفت وورد وكيف يمكنه احترافه بسولة ويسر وبشكل مجاني.

خصائص برنامج مايكروسوفت وورد

برنامج مايكروسوفت وورد
برنامج مايكروسوفت وورد

برنامج مايكروسوفت وورد أحد برامج مايكروسوفت أوفيس الهامة والشائع استخدامها حيث أنه يتميز بعدة خصائص يمكن الاستفادة بها وهى كالآتي:-

  • يمكنك من خلاله كتابة النصوص بلغات متعددة سواء العربية أو الأجنبية.
  • يساعدك برنامج الوورد في كتابة الكتب، إنشاء الصحف والمجلات وأيضا كتابة الأبحاث العلمية.
  • كما يتيح لك البرنامج التدقيق الإملائي والنحوي من أجل الحصول على نص صحيح وخالي من الأخطاء.
  • ويمكن أيضا إعداد الصفحة الخاصة بالكتابة مثال ضبط الهوامش واتجاه الورقة وحجم الورق وغيرها من الإعدادات المختلفة.
  • كما يمكن تنفيذ أنماط مختلفة أو تنسيق خاص على المستند مثال محاذاة النص باتجاهات مختلفة، ضبط حجم الخط، واختيار نوع الخط المناسب، وكذلك لون النص أو لون الخلفية وغيرها من الإعدادات الأخرى.
  • ويمكنك من خلال خيار الإدراج: إضافة صور أو أشكال تلقائية مختلفة أو إضافة تخطيط بياني مناسب أو نصوص مرسومة وغيرها.
  • يساعدك برنامج مايكروسوفت وورد على إنشاء جداول وتنسيقها وعمل فرز على البيانات واستخدام المعادلات والدوال داخل هذه الجداول مثل برنامج الأكسيل.
  • كما يمكن البحث عن الكلمات والنصوص وأيضا استبدالها داخل المستند بلغات مختلفة.
  • يعد برنامج الوورد من البرامج الآمنة فقد يضمن لك تأمين المستند عن طريق إضافة حماية له وحفظه بكلمة مرور خاصة حتى لا يمكن من قبل مستخدمين آخريين.
  • ويمكنك أيضا حفظ المستند كصفحة ويب أو حفظه كقالب من أجل الاحتفاظ به لوقت لاحق أو إرسالها للآخرين.
  • كما يمكنك فتح مستند قمت بحفظه مسبقاً والتعديل فيه كيف تشاء ثم حفظه مرة أخرى بنفس الإسم أو حفظه بإسم آخر.
  • يتيح البرنامج طباعة المستند الخاص بك كما يمكنك معاينة المستند قبل الطباعة.
  • قد يمكنك إدراج فهرس المحتويات وفهرس الرسومات التوضيحية خاصة في كتابة النصوص الطويلة مثال الكتب وغيرها.
  • كما يمكنك أيضا إدارج المراجع الكثيرة والمختلفة للمستندات وتنسيق ترتيبها بالأبجدية وإدارتها.
  • قد توجد قوالب جاهزة ذات تنسيق خاص في البرنامج يمكنك الكتابة عليها مباشرة.

دورات تدريبية متميزة في احتراف برنامج مايكروسوفت وورد

 

تعلم برنامج مايكروسوفت وورد من الأمور الضرورية التي يجب إتقانها في عالمنا اليوم فقد يسهل عليك كتابة النصوص القصيرة والطويلة وإرسالها للآخرين كما يتيح لك إنشاء السيرة الذاتية للتقدم للوظائف المختلفة.

وقد تقدم لك منصات التعلم الذاتي المختلفة العديد من الدورات التدريبية المتميزة من أجل مساعدتك في تعلم برنامج الوورد من الصفر إلى الاحتراف.

كل ما يجب عليك فعله هو اختيار الدورة المناسبة لك ثم القيام بمتابعة الدروس الخاصة بالدورة وتطبيقها عملياً من أجل الحصول على الاستفادة الكاملة من تلك الدورات.

1. دورة تعلم برنامج الوورد من منصة إدراك

معالج النصوص Word هو مساق مجاني ومميز تقدمه منصة إدراك للتعلم الذاتي ويعد جزء أساسي من المساق المتخصص بالرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base.

وقد يختص مساق تعلم برنامج مايكروسوفت وورد بتدريبك على البرنامج من خلال الشرح التفصيلي لبرنامج معالج النصوص ومعرفة الأساسيات المختصة به.

كما يبين المساق أيضا استخدامات برنامج الوورد المتعددة، وكيفية إجراء العمليات المختلفة فيه مثل تنسيق الفقرات وحفظ المستندات وحمايتها من الاختراق وغير ذلك.

يمكنك التسجيل والاشتراك في مساق معالج النصوص Word في أي وقت مجاناً.

Sponserd Ads

2. تعلم أساسيات برنامج مايكروسوفت وورد من كورسيرا

تعد منصة كورسيرا العالمية أفضل منصات التعلم الذاتي التي تقدم أفضل الكورسات المختلفة في جميع التخصصات على أيدى الخبراء والمتخصصين في المجال.

تقدم منصة كورسيرا دورة تدريبية متخصصة في أساسيات برنامج الوورد مجانا، وعند رغبتك في الحصول على شهادة معتمدة يمكنك دفع رسوم للشهادة أو الحصول عليها من الدعم المادي الذي تقدمه المنصة.

تختص الدورة التدريبية المقدمة من كورسيرا بشرح مقدمة عن البرنامج وأهميته وكيفية إنشاء مستند جديد وكيفية حفظ وإغلاق المستند والتعرف على واجهة البرنامج والأدوات الخاص به.

يمكنك التسجيل المجاني في دورة تعلم أساسيات برنامج مايكروسوفت وورد.

3. كورسات مايكروسوفت وورد مقدمة من منصة تيراكورسيز

تعتبر منصة تيراكورسيز Tera courses واحدة من المنصات التعليمية التي تقدم كورسات متعددة في مختلف التخصصات ويمكنك الالتحاق في الدورات بشكل مجاني.

كما تهتم أيضا بتقديم كورسات متخصصة في تنمية المهارات الشخصية وقد تتضمن دورات مميزة في مهارات الحاسب.

فقد تقدم المنصة 5 دورات متميزة في شرح برنامج مايكروسوفت وورد وتتضمن الدورات تعليم أساسيات البرنامج وكيفية التعامل معه لإنشاء مستند كامل وصحيح بدون أخطاء.

تتشابه ال 5 دورات في المادة العلمية لشرح البرنامج ولكن تختلف في طريقة تقديم المعلومات، لذلك يمكنك تعلم كيفية التعامل مع البرنامج بأكمله من خلال دورة واحدة فقط.

يمكنك الالتحاق بإحدى دورات الوورد من تيراكورسيز لاحتراف برنامج الوورد كما يمكنك الحصول في النهاية على شهادة اجتياز البرنامج.

4. دورات تعلم برنامج الوورد من اليوتيوب

قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى منصة اليوتيوب من أجل التعلم وذلك لسهولة استخدامه وكونه مجاني تماماً، فقد يقدم لك اليوتيوب العديد من الاختيارات المتاحة أمامك والتي تساعدك على التعلم بشكل كبير.

مثال ذلك فإنه بمجرد كتابتك تعلم برنامج الوورد في مربع البحث الخاص باليوتيوب سوف تجد الكثير من الدورات المتميزة والمتنوعة المقدمة من الخبراء والمتخصصين في تعليم الوورد.

ومن أجل مساعدتك عزيزي القارئ سوف نقدم لك الآن أفضل الدورات المتميزة في احتراف برنامج الوورد ويمكنك اختيار ما يروق لك:-

  • دليلك لتعلم برنامج الكتابة مايكروسوفت وورد تعد هذه الدورة التدريبية من أكثر دورات تعلم برنامج الوورد مشاهدة فقد ينقل لك تجربة متكاملة لتعلم الوورد من البداية للاحتراف.
  • شرح وورد 2019 تقوم هذه الدورة بشرح برنامج الوورد 2019 بطريقة تفصيلية واضحة ومناسبة للمبتدئين من خلال تقديم سلسة دروس تدريبية منوعة شاملة أساسيات البرنامج.
  • شرح برنامج الوورد بالكامل سلسلة تعليمية كاملة تتناول شرح واجهة برنامج الوورد والأساسيات الخاصة به وكيفية إنشاء نصوص كتابية جيدة.

في الختام عزيزي القارئ لقد أصبحت الآن تمتلك دليل كامل من الدورات المتميزة يمكنك من خلاله تعلم برنامج مايكروسوفت وورد من الصفر إلى الاحتراف، يمكنك إضافته لسيرتك الذاتية للحصول على فرص عمل جيدة.

كما يمكنك أيضا الاستفادة من تعلم هذا البرنامج في الحصول على المال من خلال استغلاله في كتابة السيرة الذاتية ومن ثم تقوم بالإعلان عن قدرتك بكتابة سيرة ذاتية للآخرين بمقابل مادي.