منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل دورة تطوير تطبيقات الويب 2024

دورة تطوير تطبيقات الويب – فى عالمنا اليوم، أصبح الويب جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. نستخدمه للتواصل مع الآخرين، وشراء المنتجات والخدمات، والحصول على المعلومات. ونتيجة لذلك، أصبح تطوير تطبيقات الويب مجالًا وظيفيًا مرغوبًا فيه للغاية.

 

ما هو الويب_ دورة تطوير تطبيقات الويب

الويب هو نظام عالمي للمعلومات يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المستندات والتطبيقات الموجودة على خوادم الكمبيوتر من خلال متصفح الويب.

 

ما الفرق بين الويب والإنترنت؟

 

الإنترنت عبارة عن شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر المتصلة ببعضها البعض. الويب هو جزء من الإنترنت يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المستندات والتطبيقات الموجودة على خوادم الكمبيوتر.

 

أجيال الويب

تطور الويب عبر عدة أجيال، كل منها يتميز بميزات جديدة وتحسينات:

 

الجيل الأول (1990-1999): كان الجيل الأول من الويب يعتمد على لغة HTML فقط لعرض المعلومات. كانت هذه التطبيقات بسيطة وغير تفاعلية.

الجيل الثاني (2000-2009): أدخل الجيل الثاني من الويب لغة JavaScript لإضافة التفاعل إلى التطبيقات. كما أدخل تقنية Ajax لجعل التطبيقات أكثر استجابة.

الجيل الثالث (2010-2019): أدخل الجيل الثالث من الويب تقنيات جديدة مثل HTML5 وCSS3 لتحسين مظهر وأداء التطبيقات. كما أدخل تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتوفير تجارب أكثر تفاعلية.

الجيل الرابع (2020-2029): يركز الجيل الرابع من الويب على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لجعل التطبيقات أكثر تخصيصًا وذكاءً.

الجيل الخامس (2030-2039): يركز الجيل الخامس من الويب على الحوسبة السحابية والواقع المعزز لتوفير تجارب أكثر سلاسة وواقعية.

كيف تميّز بين تطبيقات الويب الأساسية بالجيل الرابع والخامس؟

أفضل دورة تطوير تطبيقات الويب 2023

 تتميز تطبيقات الويب الأساسية بالجيل الرابع والخامس بعدة ميزات، منها:

 

التفاعلية: تستخدم تطبيقات الويب الأساسية لغة JavaScript لإضافة التفاعل إلى التطبيقات. بينما تستخدم تطبيقات الجيل الرابع والخامس تقنيات جديدة مثل HTML5 وCSS3 وAjax وWebAssembly لجعل التطبيقات أكثر استجابة وتفاعلية.

الأداء: تتميز تطبيقات الويب الأساسية بالجيل الرابع والخامس بأداء أفضل من تطبيقات الويب الأساسية. وذلك بسبب استخدامها لتقنيات جديدة مثل HTML5 وCSS3 وWebAssembly.

التصميم: تتميز تطبيقات الويب الأساسية بالجيل الرابع والخامس بتصميم أكثر جاذبية وسهولة في الاستخدام. وذلك بسبب استخدامها لتقنيات جديدة مثل CSS3 وWebAssembly.

الذكاء: تستخدم تطبيقات الجيل الرابع والخامس الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لجعل التطبيقات أكثر تخصيصًا وذكاءً.

 

محتوى الدورة تتكون الدورة من عدة وحدات، تغطي كل وحدة موضوعًا محددًا من تطوير تطبيقات الويب

تعرّف على لغه HTML-أفضل دورة تطوير تطبيقات الويب 2023

HTML هي لغة ترميز تُستخدم لإنشاء صفحات الويب. تُستخدم HTML لتحديد بنية الصفحة ومحتوى النص والصور والوسائط الأخرى.

 

تعرّف على لغات الاستعلام البنائية (SQL – MVC – ASP.NET)

SQL: هي لغة برمجة تستخدم للوصول إلى البيانات المخزنة في قواعد البيانات.

MVC: هو نمط تصميم يستخدم لفصل منطق العرض والتحكم والبيانات في تطبيق الويب.

ASP.NET: هي بيئة تطوير متكاملة (IDE) تستخدم لتطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة C#.

أهداف الدورة

أفضل دورة تطوير تطبيقات الويب 2023

 تهدف هذه الدورة إلى تقديم المهارات اللازمة لكل من أصحاب المشاريع الكبيرة أو المتوسطة، المبرمجين الجدد حديثي التخرّج ومطوروا تطبيقات الويب إلى تحويل الأفكار إلى تطبيقات حقيقية بهدف تقليل الموارد وزيادة الإنتاج والربحية.

 

الفئة المستهدفة

 

أصحاب المشاريع.
المبرمجين.
مطوروا الويب.

 

المستوى

متوسط.

المتطلبات السابقة

لا يوجد.

 

شهادة اجتياز الدورة

 

يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، اجتياز متطلباتها بنسبة لا تقل عن 70% .

 

ولان في عالمنا اليوم، أصبح الويب جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. نستخدمه للتواصل مع الآخرين، وشراء المنتجات والخدمات، والحصول على المعلومات. ونتيجة لذلك، أصبح تطوير تطبيقات الويب مجالًا وظيفيًا مرغوبًا فيه للغاية، فتلك الدورة مهمة لك..

 

رابط الدورة مباشر من هنا

يمكنك أيضا القراءة عن دورة المالية لغير الماليين من هنا