منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

 

للمؤلفة كايت فريمان هو كتاب غير خيالي نُشر في عام 2017. يبحث الكتاب في كيفية تأثير الهواتف الذكية على حياتنا، ويقدم فريمان نصائح حول كيفية الحد من استخدامها.

 

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

يقسم فريمان الكتاب إلى ثلاثة أجزاء. في الجزء الأول، يناقش كيفية استغلال الهواتف الذكية لجذب انتباهنا. ويشير إلى أن الهواتف الذكية مصممة لتكون ممتعة ومثيرة للإثارة، وأنها تستخدم تقنيات مختلفة لإبقائنا مرتبطين بها، مثل الإشعارات والدفعات الفورية.

 

في الجزء الثاني، يناقش فريمان الآثار السلبية للهواتف الذكية على صحتنا العقلية والجسدية. ويشير إلى أن الهواتف الذكية يمكن أن تسبب الإدمان، وتؤدي إلى مشاكل في النوم، وتزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق. كما أنه يشير إلى أن الهواتف الذكية يمكن أن تؤثر سلبًا على علاقاتنا، وإنتاجيتنا، وتركيزنا.

 

في الجزء الثالث، يقدم فريمان نصائح حول كيفية الحد من استخدام الهواتف الذكية. ويشير إلى أنه من المهم أن نكون على دراية بكيفية استخدام الهواتف الذكية، وأن نضع حدودًا لأنفسنا فيما يتعلق بوقت استخدامها. كما أنه يشير إلى أنه من المهم أن نجد أنشطة أخرى نقوم بها بدلاً من استخدام الهواتف الذكية، مثل القراءة، والمشي، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

 

كتاب لماذا لا تترك هاتفك؟ هو كتاب مهم للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من تأثير الهواتف الذكية على حياتهم. يوفر الكتاب نظرة ثاقبة حول كيفية استغلال الهواتف الذكية لجذب انتباهنا، ويقدم نصائح حول كيفية الحد من استخدامها.

 

فيما يلي بعض النصائح التي يقدمها الكتاب حول كيفية الحد من استخدام الهواتف الذكية:

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023
ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

قم بتعطيل الإشعارات غير الضرورية.
ضع هاتفك في وضع الطيران عندما لا تستخدمه.
ضع هاتفك في مكان بعيد عنك عندما تكون مع الأصدقاء والعائلة.
حدد وقتًا محددًا في اليوم للتحقق من هاتفك.

ابحث عن أنشطة أخرى تفضل القيام بها بدلاً من استخدام هاتفك، مثل القراءة، والمشي، وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.
إذا كنت تشعر بالقلق من تأثير الهواتف الذكية على حياتك، فإنني أوصي بقراءة كتاب “لماذا لا تترك هاتفك؟”. سيساعدك الكتاب على فهم كيفية استغلال الهواتف الذكية لجذب انتباهك، وسيقدم لك نصائح حول كيفية الحد من استخدامها.

 

 

كتاب “لماذا لا تترك هاتفك” للمؤلفة كايت فريمان هو كتاب مهم للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من تأثير الهواتف الذكية على حياتهم. يوفر الكتاب نظرة ثاقبة حول كيفية استغلال الهواتف الذكية لجذب انتباهنا، ويقدم نصائح حول كيفية الحد من استخدامها.

 

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يناقشها الكتاب:

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023
ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

الهواتف الذكية مصممة لتكون ممتعة ومثيرة للإثارة، وهي تستخدم تقنيات مختلفة لإبقائنا مرتبطين بها، مثل الإشعارات والدفعات الفورية.
الهواتف الذكية يمكن أن تسبب الإدمان، وتؤدي إلى مشاكل في النوم، وتزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

الهواتف الذكية يمكن أن تؤثر سلبًا على علاقاتنا، وإنتاجيتنا، وتركيزنا.
من المهم أن نكون على دراية بكيفية استخدام الهواتف الذكية، وأن نضع حدودًا لأنفسنا فيما يتعلق بوقت استخدامها.
من المهم أن نجد أنشطة أخرى نقوم بها بدلاً من استخدام الهواتف الذكية، مثل القراءة، والمشي، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

إذا كنت تشعر بالقلق من تأثير الهواتف الذكية على حياتك، فإنني أوصي بقراءة كتاب “لماذا لا تترك هاتفك”. سيساعدك الكتاب على فهم كيفية استغلال الهواتف الذكية لجذب انتباهك، وسيقدم لك نصائح حول كيفية الحد من استخدامها.

 

من مؤلفة  كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023
ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

كايت فريمان هي كاتبة وصحفية أمريكية. هي مؤلفة كتاب “لماذا لا تترك هاتفك؟” (2017) وكتاب “التفكير في الشاشة: كيف تغيرت الهواتف الذكية طريقة تفكيرنا وعيشنا وتواصلنا” (2019). عملت فريمان كصحفية في صحيفة واشنطن بوست ومجلة نيويوركر ومجلة تايم. وهي أيضًا مساهمة في موقع وايرد.

 

نشرت فريمان كتابها الأول “لماذا لا تترك هاتفك؟” في عام 2017. يناقش الكتاب تأثير الهواتف الذكية على حياتنا، ويقدم فريمان نصائح حول كيفية الحد من استخدامها. كان الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وترجم إلى أكثر من 20 لغة.

 

نشرت فريمان كتابها الثاني “التفكير في الشاشة: كيف تغيرت الهواتف الذكية طريقة تفكيرنا وعيشنا وتواصلنا” في عام 2019. يناقش الكتاب كيف أثرت الهواتف الذكية على عقولنا وسلوكنا، وكيف تؤثر على حياتنا اليومية. كان الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وترجم إلى أكثر من 20 لغة.

 

فريمان كاتبة ذكية وثاقبة، وتكتب عن مواضيع معقدة بطريقة واضحة وسهلة الفهم. كتبها مؤثرة، وتوفر نظرة ثاقبة حول تأثير التكنولوجيا على حياتنا.

 

بعض الاقتباسات من كتاب لماذا لا تترك هاتفك للمؤلفة كايت فريمان:

ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023
ملخص كتاب لماذا لا تترك هاتفك 2023

“الهواتف الذكية مصممة لتكون ممتعة ومثيرة للإثارة، وهي تستخدم تقنيات مختلفة لإبقائنا مرتبطين بها، مثل الإشعارات والدفعات الفورية.”
“الهواتف الذكية يمكن أن تسبب الإدمان، وتؤدي إلى مشاكل في النوم، وتزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.”

“الهواتف الذكية يمكن أن تؤثر سلبًا على علاقاتنا، وإنتاجيتنا، وتركيزنا.”
“من المهم أن نكون على دراية بكيفية استخدام الهواتف الذكية، وأن نضع حدودًا لأنفسنا فيما يتعلق بوقت استخدامها.”

“من المهم أن نجد أنشطة أخرى نقوم بها بدلاً من استخدام الهواتف الذكية، مثل القراءة، والمشي، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة.”

 

رابط تحميل الكتاب من هنا

يمكنك أيضا القراءة عن موقع لبيع و شراء السيارات  من هنا

كتب: نوف