أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2024

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023

 

منصة كورسيرا 

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023
أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023كورسيرا (Coursera) هي منصة تعليم عبر الإنترنت توفر مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في مجالات مختلفة بما في ذلك اللغة الإنجليزية.

 

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023
أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023

1- تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين (Learn English for Beginners) – يوفر هذا الكورس للمبتدئين تدريبًا مكثفًا في المفردات والقواعد الأساسية للغة الإنجليزية، ويشمل أيضًا تدريبًا على مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

 

2- تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام والغناء (Learn English with Movies and Songs) – يستخدم هذا الكورس الأفلام والأغاني والمسلسلات التلفزيونية لتعليم اللغة الإنجليزية، مما يجعله مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم اللغوية بطريقة ممتعة ومحفزة.

 

3- تعلم اللغة الإنجليزية للشركات والأعمال (Business English: Finance and Economics) – يركز هذا الكورس على تعليم مفردات الأعمال والمصطلحات المستخدمة في مجالات الأعمال والاقتصاد، مما يجعله مثاليًا للمهنيين والطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم اللغوية في هذا المجال.

 

4- تعلم اللغة الإنجليزية للتواصل الاجتماعي (Social English Language Skills) – يركز هذا الكورس على تعليم مهارات اللغة الإنجليزية المستخدمة في المحادثات الاجتماعية، مما يجعله مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في التواصل الاجتماعي.

 

5- تعلم اللغة الإنجليزية للطلاب المتقدمين (English for Advanced Learners) – يتضمن هذا الكورس تدريبًا على المهارات اللغوية المتقدمة، مثل تحليل النصوص والمناقشات الأكاديمية والكتابة الأكاديمية، مما يجعله مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم اللغوية في المجالات الأكاديمية والبحثية.

 

جميع هذه الدورات التدريبية متاحة على منصة كورسيرا، ويمكن الاستفادة منها بشكل مجاني أو بدفع رسوم تسجيل مقابل الحصولعلى شهادة معتمدة. كما يتوفر على المنصة مجموعة واسعة من الدورات التدريبية الأخرى في مجال اللغة الإنجليزية، ويمكن للمتعلمين اختيار الدورات التي تناسب احتياجاتهم ومستوياتهم اللغوية. يجب التأكد من مستوى الدورة التدريبية قبل البدء فيها لتحقيق أفضل النتائج.

 

 

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023

أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023
أفضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا 2023

بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي ذكرتها سابقًا، يمكن العثور على العديد من الدورات التدريبية الأخرى في مجال اللغة الإنجليزية على منصة كورسيرا. وفيما يلي بعض الدورات التدريبية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها:

 

1- تعلم اللغة الإنجليزية للمتحدثين بغير اللغة الأم (Learn English for Non-Native Speakers) – يوفر هذا الكورس تعليمًا مبسطًا للغة الإنجليزية للمتحدثين بغير اللغة الأم، ويشمل تدريبًا على مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

 

2- تعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية (Academic English: Writing) – يركز هذا الكورس على تعليم مهارات الكتابة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية، مما يجعله مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في تحسين مستواهم الأكاديمي والبحثي.

 

3- تعلم اللغة الإنجليزية للعمل (English for Work) – يوفر هذا الكورس تدريبًا على مهارات اللغة الإنجليزية المستخدمة في بيئة العمل، مثل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والاجتماعات والمقابلات الوظيفية.

 

4- تعلم اللغة الإنجليزية للسفر (English for Travel) – يركز هذا الكورس على تعليم المفردات والعبارات الإنجليزية المستخدمة في السفر والسياحة، مما يجعله مثاليًا للطلاب الذين يخططون للسفر إلى دول ناطقة باللغة الإنجليزية.

 

5- تعلم اللغة الإنجليزية للتحدث أمام الجمهور (English for Public Speaking) – يركز هذا الكورس على تعليم مهارات اللغة الإنجليزية المستخدمة في الخطابات والعروض التقديمية والندوات، مما يجعله مثاليًا للمتحدثين العاملين في المهن الإعلامية والتسويقية والتعليمية.

 

تتوفر هذه الدورات التدريبية والعديد من الدورات الأخرى على منصة كورسيرا، وتتيح للمتعلمين تحسين مهاراتهم اللغوية في مجالات مختلفة. يمكن الاستفادة من هذه الدورات مجانًا أو بدفع رسوم تسجيل مقابل الحصول على شهادة معتمدة.

 

يجب على الطلاب اختيار الدورات التي تناسب احتياجاتهم وأهدافهم التعليمية، والتأكد من مستوى الدورة التدريبية قبل البدء فيها لتحقيق أفضل النتائج. ويمكن للمتعلمين الاستفادة من الأدوات والموارد التعليمية الإضافية المتاحة على منصة كورسيرا، مثل المنتديات والنقاشات الحية والفيديوهات المسجلة والمواد التعليمية المجانية.

 

رابط منصة كورسيرا من هنا

يمكنك أيضا القراءة عن أفضل اختيارات اللغة الإنجليزية  من هنا

كتب: نوف